مهرجان الغناء الطلابي العربي بصفاقس: أميمة الخليل ضيفة جامعة صفاقس و المعهد العالي للموسيقى

في إطار الاحتفال بأكتوبر الموسيقي ينظم المعهد العالي للموسيقى و جمعية قدماء المعهد العالي للموسيقى بصفاقس، الدورة العاشرة للمهرجان العربي للغناء الطلابي و ذلك أيام 12 و 13 و 14 أكتوبر الجاري بالمسرح البلدي بصفاقس.

للتذكير :

“تحت إشراف جامعة صفاقس وبلديّة صفاقس والمندوبيّة الجهوية للشّؤون الثّقافية بصفاقس
وفي إطار الاحتفال بتظاهرة “أكتوبر الموسيقى”، ينظم المعهد العالي للموسيقى بصفاقس وجمعية قدماء المعهد العالي للموسيقى بصفاقس الدورة العاشرة للمهرجان العربيّ للغناء الطّالبي
وذلك أياّم 12، 13 و14 أكتوبر 2022 بالمسرح البلديّ بصفاقس.
سيتم الاحتفاء في هذه الدورة بمائوية الفنّانين الكبيرين الصّادق ثريّا (تونس) وكارم محمود (مصر) تخليدا لما تركاه من جميل الأثر في الخزينة الموسيقيّة العربيّة.

ارتأت الهيئة المديرة للمهرجان اختيار شعار “الطالب المبادر” كشعار مميّز لهذه الدّورة وذلك سعيا منها لدفع الطالب على الإبداع والإنتاج الميدان الموسيقي من خلال فتح باب المشاركة في المسابقات الثلاث لهذه الدورة ألا وهي: مسابقة الغناء الفردي، مسابقة الإنتاج الموسيقي ومسابقة الجمهور.

ستتولّى لجنة التحكيم العربيّة المتكوّنة من كلّ من الفنانة القديرة سنية مبارك (رئيسة) والفنانة العربية الكبيرة أميمة الخليل (عضوة) والفنان الأردني أيمن تيسير (عضوا) والفنان التونسي والأستاذ الجامعي نبيل بوذينة (عضوا) بمهمّة تقييم هذه الأعمال.

وفي إطار مساهمة إدارة المهرجان في مساعدة الطلبة المتوّجين في هذه المسابقات على بعث مشاريعهم الموسيقية الخاصة (start-up)، تقرّر توفير جوائز قيّمة تتمثّل في آلات وتجهيزات موسيقيّة وذلك لامتلاك المعدّات الأساسيّة اللّازمة للغرض.

                *

تتعهّد إدارة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس بتسجيل أعمال المتوّجين في الأستوديو الرقمي الخاص بالمعهد وبضمان تنزيلها وترويجها كعمليّة استشهاريّة في الموقع الرّسمي للمعهد العالي للموسيقى بصفاقس (www.ismsf.rnu.tn) وفي الإذاعة الرّقميّة لجامعة صفاقس (Rad-USRadio Université de Sfax) لمدّة سنة كاملة.

تلتئم هذه الدورة في إطار التعاون الوثيق بين المعهد العالي للموسيقى بصفاقس والمجمع العربي للموسيقى التّابع لجامعة الدّول العربيّة.

الهدف :تشجيع الطلبة ودفعهم للمبادرة والإبداع”، وفق المستشار الصحفي ياسين خماخم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.