الوحدة البحرية العائمة للحرس ببنزرت تحبط عملية حرقة عبر سواحل كاب زبيب وتنقذ 18شخصا من الغرق

أفاد مصدر أمني مسؤول، ان الوحدة البحرية العائمة لمصالح الإرشاد البحري التابعة لمنطقة الحرس البحري ببنزرت، تمكنت اليوم الاربعاء 12-10-2022، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عبر سواحل منطقة كاب زبيب، وإنقاذ 18شخصا أصيلي ولاية بنزرت، من الهلاك غرقا.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الرصد بكاب زبيب التابعة لمنطقة الحرس البحري ببنزرت، خلال عملها الرقابي اليقظ في تأمين السواحل التونسية، اشتبهت في وجود مركب صيد مجهول في عرض البحر بالمكان، فتم على الفور توجيه الوحدات البحرية العائمة للمنطقة، أين تم اكتشاف تعمد العناصر الثمانية عشر الذين كانوا على متنه، محاولة اجتياز الحدود البحرية في اتجاه السواحل الإيطالية دون وجه قانوني، فتولوا السيطرة على كامل المجموعة وإلقاء القبض عليهم مع إنقاذهم من الهلاك غرقا، خاصة في ظل سوء الاحوال الجوية والاضطراب الشديد للبحر، علاوة على سوء حالة ووضعية المركب، بسبب تقادمه وكثرة الركاب الذين كانوا على متنه.

ولاحظ أنه تم تسليم الجميع لمصالح المركز البحري بغار الملح، التي تعهدت بالموضوع، بينما باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالأشخاص الثمانية عشر.

يشار إلى أن الفرق الأمنية المشتركة التابعة للمنطقة الحرس البحري ببنزرت، تمكنت في ظرف أقل من أسبوع، من إحباط ما يزيد عن 11عملية اجتياز للحدود التونسية خلسة، وإلقاء القبض على جميع أطرافها من المنظمين وغيرهم.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.