بعض النقابيين رفعوا قضية لابطال المؤتمر الاستثنائي سنة 2021، الاستئناف ينقض الحكم الابتدائي في حق اتحاد الشغل

قضت محكمة الاستئناف بتونس، الخميس، بنقض الحكم الابتدائي القاضي بإبطال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام التونسي للشغل، حسب ما أكده الناطق باسم اتحاد الشغل سامي الطاهري.


وقال الطاهري لـ(وات) إن محكمة الاستئناف قرّرت، الخميس 13 أكتوبر 2022، الحكم بعدم سماع الدعوى في القضية المرفوعة ضد الاتحاد من قبل مجموعة من النقابيين لإبطال مؤتمره الاستثنائي المنعقد في صيف 2021.
وكانت محكمة الاستئناف قد أجلت التصريح بالحكم من 6 أكتوبر إلى 13 أكتوبر الجاري لمزيد الاطلاع على ملف القضية. وقال الطاهري إن الحكم بعدم السماع الدعوى لا يمكّن المدعي من إعادة رفع القضية ما عدا التعقيب.
واعتبر الطاهري أن الحكم كان منصفا للمنظمة الشغيلة، مشيرا إلى أنه أكد أن “القضاء بدأ يتعافى في انتظار مزيد إصلاح المنظومة القضائية بأكملها”.
وأضاف أن الحكم “جنب البلاد عواقب وخيمة بعدما كانت هناك محاولة لإرباك المنظمة وافتعال الأزمة”، مؤكدا في الوقت ذاته عزم المنظمة على “مواصلة الطريق لإنقاذ تونس والدفاع عن قضايا الشغالين وإصلاح المؤسسات العمومية وغيرها”.
يذكر أن المحكمة الابتدائية بتونس كانت قد أصدرت بتاريخ 25 نوفمبر 2021 حكما ابتدائيا يقضي ببطلان المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي المنعقد بسوسة يومي 8 و9 جويلية 2021.
لكن اتحاد الشغل طعن في الحكم متمسكا بشرعية انعقاد مؤتمره وفقا لقانونه الأساسي ونظامه الداخلي وإرادة هياكله وقواعده.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.