رواية التيمومي و بن فرحات (كومار الذهبي 2021)، فحوى توقيع اتفاقية بين وزارة الثقافة ومؤسسات تأمينات “كومار”

مثّل إنجاز نسخ صوتية (Audio Book) للروايتين الفائزتين بجائزة كومار الذهبي سنة 2021 وهي “قيامة الحشاشين” للكاتب الهادي التيمومي الصادرة عن “دار مسكلياني للنشر” و”Le chat et scapel” للكاتب سفيان بن فرحات الصادرة عن “دار Nirvana للنشر”، فحوى اتفاقية تمّ توقيعها عشية الاثنين 24-10-2022 بين مؤسسات تأمينات كومار ووزارة الشؤون الثقافية ممثلة في مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي والادارة العامة للكتاب، وذلك تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، والمدير العام المساعد لمؤسسة تأمينات كومار، لطفي الحاج قاسم، وبحضور عدد من اطارات الوزارة.

تهدف الاتفاقية الى تحويل الروايات المتوجة في السنوات اللاحقة إلى الصيغ الصوتية نفسها وإتاحتها حصريا لفائدة رواد المكتبات العمومية من فاقدي البصر وذوي الإعاقة وذلك بحساب نسختين (02) لكلّ مكتبة جهوية تابعة لوزارة الشؤون الثقافية. كما تنصّ على إحداث لجنة قيادة مشتركة بين الادارة العامة للكتاب ومركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ومؤسسة تأمينات كومار لمتابعة إنجاز المشروع.

وفي مستهل كلمتها أكّدت وزيرة الشؤون الثقافية ضرورة الإيمان بأهمية دور القطاع الثقافي في الرقي بالمجتمعات وتنمية القدرة على الابتكار والإنتاج الإبداعي لدى الفرد والمساهمة في تحسين المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، معتبرة أن الثروة الحقيقية تكمن أساسا في العقل البشري.

وثمنت الدكتورة حياة قطاط القرمازي حرص مؤسسة تأمينات كومار على إيلاء الأهمية القصوى للمجال الثقافي الوطني وخاصة قطاع الكتاب والنشر والاستثمار فيه، موضحة أن هذه الاتفاقية تترجم حقيقة أهمية الشراكات الفعلية بين القطاعين العام والخاص ومكونات المجتمع المدني بهدف معاضدة مجهودات الدولة التونسية لمواجهة التحديات وكسب الرهانات.

من جهته أشار المدير العام المساعد لمؤسسة تأمينات كومار لطفي الحاج قاسم إلى ضرورة مواصلة تطوير الشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والسعي سويا إلى تشجيع الشباب على الاستثمار أكثر في القطاع الثقافي والانتاج الإبداعي، موضحا أن هذه الاتفاقية تتنزل في اطار توجهات المؤسسة في مزيد توطيد العلاقة بالكتاب والمطالعة وما توليه من اهتمام بنشر الكتاب التونسي وتوسيع دائرة الاستفادة من المضامين الأدبية و الفكرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.