قابس: بعد 3 سنوات من الغياب..عودة الروح إلى مهرجان الرمّان بكتانة (صور + فيديو)

اسدل الستار ليلة البارحة الاحد 23 أكتوبر 2022، على فعاليات الدورة 29 لمهرجان الرمان بكتانة التابعة لولاية قابس، مخلفا انطباعات جيدة لدى اغلب متابيعه في الجهة.

ورغم الامكانيات المادية المحدودة خاصة وان المهرجان قد تغيب مدة 3 سنوات بسبب جائحة كورونا، فإن لجنة التنظيم والتي ترأسها إبن الجهة طارق الوافي تمكنت بمعاضدة مجهودات البلدية من تجاوز العديد من الاشكاليات ومن خلق اجواء ترفيهية “جنوبية” مائة بالمائة، حيث وجدت العائلات في العروض المبرمجة فسحة من البهجة والترفيه.

وقد تنوعت البرمجة بين عروض للفروسية وامسية شعرية ومسابقات رياضية وندوة فلاحية إلى جانب ملهى للأطفال ومعرض تجاري، وكان للحفلات نصيب من خلال حفلة ساهرة لإبن مدنين الفنان رؤوف ماهر.

جدير بالذكر ان المهرجان كان ايضا مناسبة لخلق ديناميكية إقتصادية جهوية، خاصة امام تنوع المنتوجات المعروضة واغلبها من صنع يدوي محلي..ويبقى مهرجان الرمان بكتانة المتنفس الوحيد لسكان الجهة خاصة في ظل غياب اي مرفق ترفيهي عمومي او خاص ، وتأمل لجنة التنظيم الترفيع في ميزانية المهرجان سواء من خلال مساهمات ابناء الجهة او السلط الجهوية من اجل تطوير وتحسين برمجة دوراته القادمة.

راوية السالمي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.