تدشين مركز التميز في السلامة المعلوماتية الممول من السفارة الأمريكية بتونس (صور)

تمّ اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2022 بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية في المواصلات بتونسIset’Com ، تدشين مركز التميّز في السلامة المعلوماتية المموّل من طرف السفارة الأمريكية بتونس وذلك بإشراف السيد كمال السعداوي، رئيس ديوان وزارة تكنولوجيات الاتصال والقائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتّحدة بتونس السيدة ناتاشا فرانشيسكي (Natasha Franceschi) وبحضور مديرة المعهد السيدة ريما عباسي والمدير العام للوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية السيد ياسين جميّل والمدير العام للوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية السيد رمزي خليف وعددا من إطارات المعهد.


ويهدف هذا المركز المجهز بمعدات وحلول في مجال سلامة الأنظمة والشبكات إلى تكوين وتطوير قدرات ومهارات الطلبة والأساتذة والباحثين والمهنيين من قطاع عام وخاص في مجال السلامة السبرنية مع إمكانية الحصول على شهائد معترف بها دوليا في هذا المجال.

وثمّن السيد كمال السعداوي خلال مداخلته دعم السفارة الأمريكية بتونس لإحداث هذا المركز الذي سيمكن من تطوير برامج التكوين الأكاديمية والمهنية بالقطاعين العام والخاص في مجال السلامة السبرنية وهو ما يتماشى مع إستراتجية الوزارة في تأهيل وتنمية القدرات والكفاءات البشرية في هذا المجال وفي تعزيز سلامة وأمن الفضاء السيبرني الوطني.

من جانبها نوّهت السيدة ناتاشا فرانشيسكي بمجهودات الوزارة في دعم المعهد لوضع هذا المركز معربة عن اعتزازها بهذا المشروع الهام ومؤكدة على حرص بلادها لمزيد دعم وتطوير برامج تعاون مشتركة بين البلدين في مجال التحول الرقمي والسلامة السبرنية.

من جهتها عبرت السيدة ريما عباسي على أهمية هذا المشروع الرائد الذي من شانه أن يساهم في تعزيز الإمكانيات التقنية لمخابر البحوث بالمعهد خاصة في مجال سلامة الأنظمة والشبكات. كما جددت شكرها للسفارة الأمريكية على دعمها لإحداث هذا المركز عالي المستوى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.