الفيلسوف محمد المحجوب للذين يسخرون من كثرة شكاوي عبير موسي: “ستتقدم يوما ما و على جبينها كل تلك الشكاوي تكلل رأسها”

نشر الاستاذ الجامعي و الفيلسوف محمد المحجوب اليوم الخميس 27 اكتوبر 2022 تدوينتين على نفس الموضوع على علاقة بكدس من الشكاوي توجهت بها عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر الى القضاء.

و جاء في التدوينة الصباحية ما يلي:

“إلى الذين يسخرون من الشكاوى التي ترفعها الاستاذة عبير موسي : ما العمل اذا كنتم لا تفهمون الرسالة رغم تكررها عشرات المرات : إن دولة القانون التي تتشدقون بها هي سراب فارغ ..كل شكوى يسكتون عنها هي دليل آخر على أن ما تحتاجه حقا هذه الدولة هو ان تصبح فعلا دولة قانون ..تسخرون من كثرة الشكاوي ! ولا يخطر ببال واحد منكم أن يسأل عن سبب السكوت عنها . هي ايضا تعرف ان القضاء سيو اصل السكوت ولكنها تريد ان تجعل من السكوت حجتها على دولة مارقة متخاذلة .. واصلوا السخرية.. ما تسخرون إلا من أنفسكم !!”.

كما جاء في التدوينة المسائية ما يلي:

“ستتقدم يوما ما وعلى جبينها كل تلك الشكاوي تكلل رأسها .. حجة عليكم أنتم وعلى شهادات الزور التي مثلتموها من بلاتوهاتكم .. وعلى خذلانكم للحقيقة يوم كان بإمكانكم نصرتها .. عشرات الشكاوي وأنتم مازلتم تسخرون ؟ معكم حق طبعا فأنتم لا تبالون إلا بمن يفجر ويكسر ويقتل : هؤلاء تفتحون لهم مصادحكم وتستمعون إلى وجهات نظرهم .. حتى الإرهاب أصبح وجهة نظر محترمة لها حق التعبير في أخلاقياتكم .. هؤلاء لا يخطر ببال أحدكم أن يسخر منهم ومن نظرياتهم .. بل يجتهد الجميع في عرضها والتعريف بها ونقدها … ما أتفهكم .. وما أتفه برهانكم ..”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.