زيت الزيتون المعلب،: ارتفاع في قيمة الصادرات بنسبة 28% (3 وجهات استقطبت 44% من مجموع الصادرات)

ترأست رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة أحلام الباجي السايب مساء الخميس 27 اكتوبر الجاري بمقر الوزارة، الاجتماع التاسع والعشرون للمجلس التونسي لزيت الزيتون المعلب وذلك بحضور جميع الأطراف المتدخّلة في منظومة زيت الزيتون من وزارات ومهنة وهياكل مساندة.

وقد تمّ خلال هذا الاجتماع تقديم الموسم التصديري لزيت الزيتون المعلب إلى حدود شهر سبتمبر 2022 والذي تميز بتطور هام في قيمة الصادرات نتيجة لارتفاع معدّل سعر التصدير بنسبة 28%.

هذا وتمثّل كل من كندا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أهم وجهات التصدير بالنسبة لهذا الموسم حيث استقطبت هذه الأسواق حوالي 44% من مجموع الصادرات.

كما تمت المصادقة على البرامج الاشهارية والترويجية للمؤسسات وتحيين البرامج التصديرية للمصدرين الناشئين بعنوان سنة 2022 إلى جانب متابعة تنفيذ البرنامج الاشهاري والترويجي ذا المصلحة العامة خلال الفترة الأخيرة الذي يجسم مواصلة المجهود الوطني للتعريف بزيت الزيتون المعلب التونسي في الأسواق الخارجية قصد تنمية صادرات زيت الزيتون المعلب إضافة إلى أهمية المجهود الاشهاري والترويجي على مستوى السوق الداخلية.

كما تم التطرق إلى ضرورة تحيين النص الترتيبي المنظم للمناظرة الوطنية لنيل الجائزة الوطنية لأحسن زيت زيتون معلب وذلك بغاية تبسيط إجراءات المشاركة فيها وجعلها ذات سيط عالمي.

يشار أنه تم انجاز عمليات اشهارية ذات أهمية على غرار المشاركات الناجحة في المعرض الدولي للمواد الغذائية بدبي وفي الصالون الدولي للمواد الغذائية بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.