باجة، وزير السياحة يشرف على المجلس الجهوي للسياحة ويعطي إشارة انطلاق مهرجان الرمان بتستور (صور)

أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، السبت 29 أكتوبر 2022، على المجلس الجهوي للسياحة والصناعات التقليدية الخاص بولاية باجة بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى الجهة، وذلك بمعية المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة السيد صابر البنبلي وبحضور الكاتبة العامة للولاية والاطارات السامية بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية والرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية والمدير العام المساعد للديوان الوطني التونسي للسياحة والمندوبين الجهويين للسياحة وللصناعات التقليدية وعدد من ممثلي الهياكل الجهوية المعنية ومكونات المجتمع المدني.

وتم خلال المجلس تقديم الوضع الحالي لقطاعي السياحة والصناعات التقليدية بولاية باجة واستمع الوزير إلى مشاغل ومقترحات الجهة لتطوير السياحة والنهوض بالصناعات التقليدية وبعث مشاريع سياحية.

كما تم التطرق إلى عدد من المسائل أهمها تدعيم السياحة بولاية باجة وخاصة السياحة الايكولوجية والمستدامة وتجاوز الصعوبات التى تحول دون بعث المنطقة السياحية الايكولوجية بالزوارع وإحداث أول شركة أهلية في باجة في القطاع السياحي لتثمين المقومات السياحية الايكولوجية بالجهة والتسريع في أشغال إنجاز القرية الحرفية.

وأكد الوزير، بالمناسبة، ان ولاية باجة يمكن أن تكون قطبا للسياحة الايكولوجية والمستدامة بالنظر للخصوصيات والمقومات الطبيعية المتميزة بالجهة لافتا الى ان وزارة السياحة تشجع المستثمرين على بعث مشاريع تستجيب لخصوصيات الجهة مبرزا أن ولاية باجة في حاجة لتدعيم طاقة الإيواء السياحي وخاصة الإيواء السياحي البديل الذي يتماشى وهذه الخصوصيات.

وعلى صعيد آخر، أكد وزير السياحة أن ولاية باجة يمكن أن تكون كذلك قطبا هاما للصناعات التقليدية حيث اعلن ان القرية الحرفية بباجة ستكون جاهزة قبل موفي السنة الجارية مؤكدا ان المجلس الجهوى للسياحة بباجة المنعقد اليوم بالجهة قد تركزت اشغاله على النظر في جاهزية هذه القرية التى تقدمت اشغالها بنسبة 95 بالمائة والتى من شانها ان تعطي دفعا للحرفيين والمهنيين في مجال الصناعات التقليدية.

  • وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق فعاليات مهرجان الرمان بتستور

وأعطى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، بالمناسبة، إشارة انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الرمان
بتستور بدار الثقافة حبيبة مسيكة وأشرف بالمناسبة على ندوة علمية خصصت لتقديم خصوصيات شجرة الرمان وكيفية تثمين هذه الثمرة.

وأكد الوزير على أهمية هذا المهرجان في خلق حركية اقتصادية وسياحية كبرى بالجهة والذي يعرف تطورا من سنة إلى أخرى على غرار عدد آخر من المهرجانات المماثلة لافتا إلى ان وزارة السياحة تحرص حاليا على تقديم كل اشكال الدعم لهذه المهرجانات بالنظر لأهميتها في تنشيط السياحة البديلة والداخلية وفي تمكين الجهات التي لم تأخذ حظها بالشكل الكافي من التعريف بمخزونها الطبيعي والحضاري والثقافي واستقطاب الزوار والسياح من الداخل والخارج.

ودشن الوزير بتستور ايضا مشروع مؤسسة إيواء سياحي “ابن زيدون” التي تم بناؤها على مساحة ثلاثة الاف مترا مربعا بطاقة استيعاب تصل إلى 88 سريرا وذلك بتكلفة 2,8 مليون دينار .

كما قام بزيارة المسلك السياحي بالمدينة العتيقة وبعض معالم الجذب السياحي بتستور على غرار الجامع الكبير والمقهى الأندلسي إلى جانب الإشراف على افتتاح معرض الصناعات التقليدية المنتظم على هامش المهرجان حيث اطلع على منتوجات وإبداعات حرفيات وحرفيي الجهة.

كما تحول السيد محمد المعز بلحسين والوفد المرافق له إلى قبلاط أين كان في استقباله معتمد الجهة السيد نوفل محمد النفزي وقام الوزير بزيارة معرض المنتوجات الحرفية المنتظم بمقر المعتمدية واستمع إلى مشاغلهم ومقترحات الحرفيين لتطوير نشاطهم ومزيد الترويج لمنتوجاتهم. وقام الوزارة بزيارة مصنع الحرير بقبلاط وهو المصنع الوحيد في تونس وفي افريقيا في هذا الاختصاص الفريد وذو القيمة المضافة العالية بالإضافة إلى زيارة عدد من الورشات الحرفية المختصة في السكاجة التقليدية وصناعة وتثمين الجلود.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.