المرصد الوطني للهجرة يوقع اتّفاقية شراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص (اعلام)

وقع المرصد الوطني للهجرة، يوم الخميس 3 نوفمبر 2022، اتّفاقية شراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص،
وأمضت على الاتفاقية السيدة روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص والسيدة أحلام الهمامي المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة.

وتهدف هذه الاتّفاقية إلى تأطير التعاون بين الطرفين ودعم مشاريع التعاون والشراكة في مجالات البحوث والدراسات والتّوثيق والنّشر، وتوفير مجالات مشتركة للتدريب ودعم الخبرات.

وخلال جلسة العمل التي التأمت بهذه المناسبة بمقرّ الهيئة، أفادت السيدة روضة العبيدي أن الهيئة تعمل حالياً على إرساء مشروع مركز إقليمي للتّكوين وتكوين المكونين في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص وفي عديد المجالات القانونية والأمنية والطبية والاجتماعية، كما أشارت الى أنه حسب التقرير الوطني لمكافحة الاتجار بالأشخاص لسنة 2021 ، فان نصف الضحايا المسجلين هم من الأجانب وأنّ أغلبهم من افريقيا .

من جهتها، ثمنت السيدة أحلام الهمامي هذه المبادرة لتعزيز سبل التعاون مع الهيئة وأكدت على أهمية دعم التنسيق مع جميع المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال الهجرة في تونس من أجل إرساء سياسات واضحة لحوكمة الهجرة وفق مقاربة مندمجة ومتوازنة وشاملة.

واطلعت المديرة العامة للمرصد بهذه المناسبة على” الآلية الوطنية لإحالة ضحايا الاتجار بالأشخاص” التي أعلنت الهيئة مؤخراً عن اطلاقها على موقع إلكتروني يمثل فضاءا تلتقي فيه جميع الأطراف المتدخلة والتي بإمكانها التعهّد بالضحايا، وسيوفر كل المعلومات والمعطيات بالسرعة المطلوبة. وتُعدّ “الآلية” الأولى من نوعها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وترتكز على أربعة محاور وهي: الوقاية، الحماية، التعاون ثم متابعة شبكات الاتجار بالأشخاص.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.