جبهة الخلاص الوطني: “منع سلطة الانقلاب اجتماعها في معتمدية الرقاب” (بيان)

في بيان نشرته صباح اليوم على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، تعلم جبهة الخلاص الوطني بمنعها من عقد اجتماع بسيدي بوزيد من طرف السلطة. التفاصيل في نص البيان التالي:

“تعلم جبهة الخلاص الوطني الرأي العام الوطني بما يلي:

1/ قررت جبهة الخلاص عقد اجتماع عام بمدينة الرقاب بولاية سيدي بوزيد يوم الاحد 6 نوفمبر 2022 وذلك في اطار تحركاتها في العاصمة والجهات قصد حشد القوة في وجه الانقلاب وفرض العودة الى الشرعية الدستورية والديمقراطية.

2/ غير ان والي سيدي بوزيد تلكأ في قبول الاعلام بالاجتماع كما يوجب عليه القانون ذلك وبعد لأي تمكن ممثل الجبهة بالجهة من تقديم الاعلام الى معتمدية الرقاب كما اشارت السلطة الجهوية عليه بذلك.

3/ ان السلطات الأمنية والمحلية مارست ضغوطا على صاحب القاعة التي كان من المزمع عقد الاجتماع بها حتى يتراجع ويعيد معين كراء القاعة الى ممثل الجبهة.

4/ وتكررت الضغوطات الأمنية على صاحب قاعة ثانية ما اجبره على التراجع عن كراء قاعته.

5/ وتكررت الضغوطات الأمنية على صاحب منتزه خاص بالمدينة قبل بانعقاد الاجتماع به ما حمله على التراجع هو الآخر والاعتذار عن احتضان الاجتماع.

وإزاء تعنت السلطة في الاعتداء الصارخ على حرية الاجتماع والتعبير، ومحاولتها العودة بالبلاد الى مربع الاستبداد البغيض فإن جبهة الخلاص الوطني تعلن تمسكها بمكاسب الثورة في حرية التعبير والاجتماع والتظاهر السلمي وتعلن انها ستعقد اجتمعاها في ساحة عمومية بمدينة الرقاب، كلفها ذلك ما كلفها وتدعو كافة القوى الوطنية الى التضامن معها دفاعا عن الحرية، فلهيب الاستبداد لا يبقي ولا يذر ان انطلقت شرارته في أي بقعة من البلاد.

عن جبهة الخلاص الوطني
أحمد نجيب الشابي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.