دخول الطريق السيارة قابس مدنين حيّز الاستغلال موفى شهر مارس 2023 (صور)

متابعة واستحثاثا لنسق إنجاز مشاريع البنية التحتية، أدت صباح اليوم السبت 05 نوفمبر 2022 ، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري زيارة عمل ميدانية إلى ولاية مدنين، رفقة السيّد سعيد بن زايد والي الجهة وبحضور الرئيسة المديرة العامة لشركة تونس الطرقات السيارة السيدة سهام بن سلطان والمدير العام للجسور والطرقات السيد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الادارات الجهوية السيد مراد المؤدب الحمروني والسيّد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والاسكان بمدنين السيد أحمد عز الدين وعدد من الاطارات المركزية والجهوية والمحلية.

واستهلت السيدة الوزيرة زيارتها بمعاينة تقدم أشغال القسط عدد 4 من مشروع الطريق السيارة قابس مدنين على طول 21 كلم من ن.ك 63 إلى ن.ك 84.3 على مستوى محول سيدي مخلوف الراقوبة ن.ك 65، وذلك بعد أن تم تجاوز مختلف الصعوبات والاشكاليات العقارية التي رافقت انجاز هذا القسط في الفترة الأخيرة وتقدمت نسبة إنجازه 87 بالمائة.
وجددت السيدة الوزيرة حرصها على ضرورة احترام رزنامة الإنجاز المحينة وذلك للتسريع في نسق الأشغال وإتمامها في الآجال المحددة نظرا لما يمثله مشروع الطريق السيارة قابس مدنين من مكسب هام للجهة في تنشيط الدورة الإقتصادية وفتح آفاق تنموية جديدة.

ومن المبرمج أن يدخل مشروع الطريق السيارة قابس مدنين في مجمل أقساطه الأربعة على طول 84 كلم حيّز الاستغلال موفى شهر مارس 2023.

وللإشارة فقد بلغت نسبة تقدم أشغال توفير وتركيز زلاقات الأمان بالمنطقة الوسطى للقسط 2و3 و4 من الطريق السيارة 95 بالمائة في انتظار استكمال القسط 2من الطريق السيارة وبخصوص أشغال التنوير العمومي بلغت نسبة الأشغال 90 بالمائة في كامل المحولات في انتظار استكمال الأشغال على مستوى محول الراقوبة وسيدي مخلوف.

ثم عاينت السيّدة الوزيرة تقدم أشغال تهذيب الطريق المحلية رقم 969 على طول 18 كلم وأشغال تهذيب الطريق المحلية رقم 967 على طول 4 كلم، واللذان ينجزان في إطار أشغال تهذيب 195.8 كلم من الطرقات المرقمة.
وبلغت نسبة تقدم أشغال تهذيب هذين الطريقين 66 بالمائة وتشمل الأشغال توسعة وتحسين مسار الطريق وتحسين مدخل معتمدية سيدي مخلوف وتبليط وترصيف الانهج وصيانة الإنارة العمومية وتركيز أعمدة انارة جديدة وأشغال التغليف السطحي بطبقتين وإنجاز منشآت فنية ومفترقات دائرية وأشغال التشوير الأفقي والعمودي.

كما زارت السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان مشروع حماية مدينة مدنين من الفيضانات بكلفة 6 مليون دينار و بلغت نسبة تقدم الأشغال25 بالمائة و يتمثل المشروع في إنشاء 04 معابر مائية على وادي القبلاوي وإنشاء 02 معابر على وادي الغرباوي وتعديل وجهر وادي الغرباوي عالية على الطريق الوطنية رقم 01 وإنجاز حوالي 1500 متر خطي قنوات تجفيف المائدة المائية.
وحثت السيّدة الوزيرة المقاولات المشرفة على إنجاز هذا المشروع على مزيد التسريع في نسق الأشغال مع توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية لاتمامها بالجودة المطلوبة وفي أحسن الآجال.

وفي ختام الزيارة الميدانية قامت السيّدة الوزيرة بالإطلاع على تقدم أشغال القسط الثالث من مشروع إنجاز وصلة ربط تطاوين بالطريق السيارة أ1، بحضور المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بتطاوين السيّد صابر الظيفلي والسلط الجهوية، وبلغت نسبة تقدم إنجازه 60 بالمائة ومن المؤمل استكمال أشغال كافة مكونات المشروع موفى جوان 2023.
وتتضمن مكونات المشروع إنجاز طريق (2*2 سبل) في طول 12.6 كلم وأشغال التغليف بالخرسانة الإسفلتية وإنجاز منشأة فنية ومفترقات دائرية وأشغال التشوير الأفقي والعمودي وتجهيزات السلامة والتنوير العمومي.

وأوصت بالتسريع في نسق الإنجاز والحرص على احترام كل المواصفات الفنية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.