بعد رفع الدعم كليا ،سعر لتر “الايسونس” سيبلغ 3400 مليم في هذا التاريخ (فيديو)

كشف الاعلامي والكرونيكار في برنامج ” ميدي شو” على اذاعة “موزاييك اف ام”، زياد كيشان اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، عن الزيادة في أسعار المحروقات بعد سنة من الآن والتي تم تضمينها في الاتفاق بين الحكومة التونسية وصندوق النقد الدولي.

واوضح كريشان ان المعلومات التي سيسوقها صادرة قد استقاها من مصادر رسمية ومطلعة على المفاوضات بين تونس وصندوق النقد الدولي، (لم يذكرها مصدر رسمي بوجه مكشوف).

وافاد بأن الاتفاق بين الطرفين ينص على، ” انه من هنا إلى نهاية سنة 2023 سيتم رفع الدعم كليا عن المحروقات (القازوال والايسونس وsans plomb..)، مستدركا “ربما بالنسبة للغاز المعد للاستهلاك المنزلي هناك وضعية أخرى”.

وشدد على ان الاتفاق يقضي انه مع نهاية سنة 2023 لن يكون هناك دعم قائلا في هذا الخصوص:” بالنسبة للـ sans plomb كملنا 2021 اللتر ب 2095 وحاليا اللتر ب2400 والي متوقع إذا كان سوم برميل النفط يقعد هو بيدو اي في حدود 95 أو 100 دولار وسعر الصرف يبقى هو بيدو فإن اللتر الواحد من sans plomb سيكون3400 مليم مع نهاية سنة 2023″.

واردف كريشان نقلا عن مصادره ” الزيادة ستكون ب1 د طبعا إذا حافظ سعر برميل النفط وسعر الصرف على نفس المستوى”، مبينا ان هذه الزيادة ستكون سعلى مرحلتين، الاولى مع نهاية سنة 2022، وجملة من الزيادات التقديرية خلال سنة 2023.

مزيد التفاصيل في الفيديو التالي:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.