الجرندي يتسلم من Francisco Javier PUIG SAURA نسخة من اوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لمملكة اسبانيا بتونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الإربعاء 9-11-2022، Francisco Javier PUIG SAURA، الذي قدم له بهذه المناسبة نسخة من الأوراق التي تعتمده سفيرا فوق العادة ومفوضا لمملكة اسبانيا لدى الجمهورية التونسية.

ورحب الوزير بالسفير الاسباني الجديد متمنيا له التوفيق في مهامه ومؤكدا له استعداد السلطات التونسية لتوفير جميع التسهيلات التي تمكنه من أداء مهامه على أحسن وجه.

وذكّر الوزير بعمق العلاقات التونسية الإسبانية مؤكدا على أهمية العمل، من خلال الاستحقاقات الثنائية القادمة، على مزيد تعزيز التشاور بين البلدين وتطوير التعاون وتنويعه ليشمل مجالات جديدة وواعدة. كما أبرز ضرورة الدفع بالعلاقات الاقتصادية من خلال تطوير الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين والقطاع الخاص بالبلدين.

وعلاوة على العلاقات الثنائية، تطرق السيد عثمان الجرندي خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز آليات التعاون الإقليمي ومتعدد الأطراف كأداة لمجابهة التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة والعالم وخاصة فيما يتعلق بأزمتي الغذاء والطاقة.

ومن جهته عبّر السفير الاسباني عن اعتزازه بتمثيل بلاده بتونس مبرزا حرصه على توثيق الروابط التي تجمع بين تونس وإسبانيا وتعزيز التعاون الثنائي في عدة قطاعات مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي. كما مثل اللقاء مناسبة تبادل فيها الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.