بهبة من الاتحاد الأوروبي، الانطلاق في اعداد و تنفيذ مشاريع التأقلم و التخفيف من انبعاث غازات الدفيئة

في إطار مشاركة تونس في الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الأممية حول التغيرات المناخية بجمهورية مصر العربية (06 – 18 ديسمبر 2022)، نظم الوفد التونسي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة حول تمويل التنمية ورشة جانبية بتاريخ 10 نوفمبر 2022، حدثا جانبيا حول انطلاق المشروع الخاص بدعم قدرات الهياكل المحلية في مجال إعداد وتنفيذ مشاريع التأقلم والتخفيف من انبعاثات غازات الدفيئة.

هذا المشروع يندرج في إطار برنامج التعاون في مجال البيئة والتغيرات المناخية الممول بهبة من الاتحاد الأوروبي على امتداد 7 سنوات انطلاقا من سنة 2022 . تم افتتاح الورشة من طرف ممثلين رفيعي المستوى من الوفد التونسي وبرنامج الأمم المتحدة حول تمويل التنمية والاتحاد الأوروبي. وقد تم خلال الورشة تقديم عديد المداخلات من طرف الوحدة الوطنية التنسيقية في مجال التغيرات المناخية (السيد حمدة علوي) والإدارة العامة للنظافة والتراتيب البلدية والعناية بالمحيط بوزارة الداخلية والاتحاد الأوروبي (السيدة Sylvie Fontaine) وبرنامج الأمم المتحدة لتمويل التنمية Sophie De Conick.

كما شهدت الورشة مشاركة مكثفة من مختلف الهياكل الممثلة للوفد التونسي، إضافة إلى عديد المشاركين من الدول الإفريقية والأوروبية والجمعيات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.