حركة الشعب تدعو إلى “اتخاذ اجراءات سريعةً تٌعيد لمسار 25 جويلية شعبيته” (بيان)

اصدرت حركة الشعب ، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، بيانا حول الوضع الإجتماعي والإقتصادي بالبلاد، ذكّرت فيه بأنه” مسار 25 جويلية جاء من أجل اصلاح الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمؤسساتية المتردية نتيجة سياسات وخيارات العشرية السوداء وأهمها الدفاع عن مكتسبات الشعب وحقه في حياة كريمة دفع من أجلها دم ابنائه الشهداء والجرحى خلال ثورة 17 ديسمبر”.

ونبهت الحركة من “أن الأوضاع الإجتماعية المتفجرة قد تودي إلى العزوف عن الإنتخابات” ، داعية إلى “اتخاذ اجراءات سريعةً تعيد لمسار 25 جويلية شعبيته لدى المواطنين وتساعد علىً انجاز انتخابات لا يمكن التشكيك في مصداقيتها خاصة وأن المسار الإنتخابي عرف تجاوزات خطيرة في مرحلة الترشيحات من مال فاسد وتدخل الإدارة مجسدة في المسؤولين المحليين والجهويين وغيرهم وتدعو إلى ً اتخاذ اجراءات سريعة تعيد ثقة الشعب في هذا المسار”.

وفيما يلي نص البيان كاملا:

في الوقت الذي تعيش فيه البلاد على وقع أزمة اجتماعية حادة تجسدت في إرتفاع غير مسبوق، للأسعار وفقدان عديد المواد الأساسية وارتفاع وتيرة الهجرة غير النظامية وما انجر عنها من مآسي طالت أبناء شعبنا وأسره في كل جهات البلاد، تلوح الحكومة برفع الدعم عن المواد الأساسية والطاقية وًالتفويت في بعض المؤسسات العمومية استجابة لشروط صندوق النقد الدولي وتوجيهاته بضمان قرض يعمق أزمة المديونية.

أن حركةً الشعب وهي تتابع الأوضاع دوليا واقليميا ووطنيا:

1- تذكر أن مسار 25 جويلية جاء من أجل اصلاح الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمؤسساتية المتردية نتيجة سياسات وخيارات العشرية السوداء وأهمها الدفاع عن مكتسبات الشعب وحقه في حياة كريمة دفع من أجلها دم ابنائه الشهداء والجرحى خلال ثورة 17 ديسمبر.

2- مع تفهمها للأوضاع الدولية التي أدت الى تفاقم أزمة الوقود والغذاء فإنها تدين فشل الحكومة في التعاطي مع هذه المستجدات التي تمس حياة المواطن وبقيت مكتوفة الأيدي وتراوح مكانها أمام الإرتفاع المشط في الأسعار وفقدان المواد الأساسية والأدوية.

3- تنبه من أن الأوضاع الإجتماعية المتفجرة قد تودي إلى العزوف عن الإنتخابات وتدعو إلى اتخاذ اجراءات سريعةً تعيد لمسار 25 جويلية شعبيته لدى المواطنين وتساعد علىً انجاز انتخابات لا يمكن التشكيك في مصداقيتها خاصة وأن المسار الإنتخابي عرف تجاوزات خطيرة في مرحلة الترشيحات من مال فاسد وتدخل الإدارة مجسدة في المسؤولين المحليين والجهويين وغيرهم وتدعو إلى ً اتخاذ اجراءات سريعة تعيد ثقة الشعب في هذا المسار.

4- تعبر عن انشغالها العميق لما آلت إليه الأوضاع في المدرسة والتعليم العمومي بما يهدد أجيالا من أبناء الفئات الضعيفة والمتوسطة بالجهل والانقطاع عن الدراسة وبالتعليم العمومي بالانهيار.

5- تذكر أن من واجبات الحكومة الاصغاء للشعب والوقوف معه في كل المحن والمصائب التي تحل به وأن اصرارها على عدم التواصل مع أهالي جرجيس وكل المناطق المنكوبة يعتبر استمرارا في تجاهل الشعب والتنكر لواجباتها

6- تعتبر أن التزامات الحكومة الحالية الموكول لها ادارة المرحلة الإستثنائية مع صندوق النقد الدولي في رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية دون تشربك الأطراف الإجتماعية والسياسية المؤمنة بمسار 25 سيؤدي إلى هزات اجتماعية وشعبية عنيفة تهدد استقرار البلاد ومؤسساتها وتطالب السيد رئيس الجمهورية للتدخل ووضع حد لفوضى التصريحات وسلوكيات بعض الوزراء والمسؤولين الجهويين والمحليين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.