وزير تكنولوجيات الاتصال: تسجيل 34 ألف هوية رقمية مفعّلة منذ انطلاق الحملة الوطنية

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، عن تسجيل 34 ألف هويّة رقميّة مفعّلة وذلك منذ إنطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهويّة الرقميّة.

وأضاف بن ناجي في تصريح على هامش إشرافه، أمس الجمعة، على الحملة الوطنية للحصول على الهويّة الرقمية على الجوّال للمواطن بمركز أليف بسليانة، المتواصلة منذ أمس، الخميس وحتى الجمعة، أنّ أكثر من 80 ألف طلب للحصول على الهويّة الرقمية تنتظر تفعيلها.

واعتبر أن الأرقام المسجلة، إلى حد اليوم، تعد مهمّة، خاصّة، أن الحملة الوطنية إنطلقت منذ شهر أوت 2022 أي منذ حوالي 3 أشهر، تقريبا، مع المشغلين الثلاثة للإتصالات والمركز الوطني للإعلامية والوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية.

وتحدث بن ناجي عن اطلاق، منذ سبتمبر 2022، الحملة الوطنية لتجوب كامل الولايات للتعريف بالهويّة الرقمية وبجملة الخدمات المتاحة عن طريق بوابة المواطن وأهمها المضمون الإلكتروني. وقد أصدرت رئاسة الحكومة أول أمس، الخميس، منشورا يدعو المؤسسات العمومية والوزارات إلى إعتماد المضمون المستخرج على الخط من بوابة المواطن بإستعمال الهويّة الرقمية كوثيقة رسميّة للقيام بجميع الإجراءات الإدارية معتبرا ذلك إنجازا كبيرا وهامّا.

المصدر: وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.