بمشاركة 1440 متباريا..اختتام فعاليات الدورة الثانية للبطولة الوطنية للمطالعة برادس  (صور +فيديو)

اتم امس الأحد 13 نوفمبر 2022، بالقاعة الرياضية المغطاة برادس اختتام الدورة الثانية للبطولة الوطنية للمطالعة، بمشاركة 1440 متباريا، وقد أدى تلاميذ جمعية فاقدي السمع برج السدرية تحية العلم بلغة الاشارة مع المترجمة لمياء عمارة.

وانتظمت الدورة منذ انطلاقتها بمشاركة 24 ولاية ممثلة من خلال مكتباتها الجهوية، (منذ 10 أشهر) من خلال تسجيل أكثر من 130 ألف قارئ من مختلف الشرائح العمرية ومطالعة 1 مليون و140 ألف كتاب خلال التصفيات المحلية والجهوية.
كما انتظمت الدورة بمشاركة 420 من نزلاء المؤسسات السجنية، و20 من الآباء والامهات بدور رعاية المسنينذ و23 من حاملي الإعاقات البصرية و16 من حاملي إعاقات مختلفة.

وتهدف هذه البطولة التي تقام تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، إلى ” ترسيخ تقاليد المطالعة في المجتمع وتعميق الوعي بأهمّيّة دور الكتاب والوسائط الأخرى في عملية التنشئة الاجتماعيّة وتنمية الزاد اللّغويّ وبيان قيمة التثقيف الذاتيّ في تعزيز فعل التعلّم “. كما ترمي هذه المسابقة وفق القائمين عليها إلى تثمين انخراط العائلة في الفعل الثقافيّ من خلال إعادة نشر ثقافة الكتاب والمطالعة للأسرة وتشريك المكتبات العموميّة في إصلاح الخارطة التّعليمية والتفاعل الإيجابيّ مع تطوير البيئة المساندة للعمليّة التعليميّة والتربويّة، فضلا عن استثمار رصيد الكتب المخزون في المكتبات لتطوير كفاءات القرّاء ومهاراتهم في التّعليم وفي مختلف مجالات الحياة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.