نبيل حجي ينتقد فحوى لقاء رئيس الجمهورية بالمفوض الأوروبي للعدل: “إنت جاك إنسان من منظمة تسبلو في معارضيك؟”

انتقد نبيل حجي القيادي في حزب التيار الديمقراطي، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، فحوى اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد مؤخرا بالمفوض الأوروبي للعدل، مستنكرا حديث الرئيس عن استقواء معارضيه بالخارج، قائلا “إنت جاك إنسان من منظمة تسبلو في معارضيك؟”.

واضاف حجي في حوار له على موجات اذاعة “موزاييك اف ام”، “للمرة الخامسة رئيس الجمهورية يؤكد أنه مستهدف ويتحدث عن وجود مخطط لاغتياله حتى أن هذا الخبر أصبح من المتفرقات.. وإلى اليوم لا عرفنا شكون لا حققوا معاهم لا مزالوا.. الدولة ولات كاميرا خفية.. ”

واعتبر أن “المقارنة لا تستقيم بين قيس سعيد وزيد العابدين بن علي، مبرزا بالقول ”بن علي كان محاطا بكفاءات وخلال فترة حكمه لم يقع إصدار قانون ترتيبي لمرسوم صادر منذ أربعة أشهر.. وبالأمس القاضي الإداري ماهر الجديدي قام بتحريف نصوص قانونية..”

يُذكر ان رئيس الجمهورية كان قد شدد في لقاء جمعه يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، مع Didier Reynders، المفوض الأوروبي للعدل.على أن “من يدعون إلى الاغتيالات يتنقلون بكل حرية داخل أرض الوطن ويغادرون تونس ويعودون إليها بكل حرية، ثمّ يدّعون كذبا وبهتانا أنهم ضحايا الدكتاتورية”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الشعب التونسي يحمي دولته ويحمي وطنه وعلى القضاء أن يقوم بدوره في فرض احترام القانون لأن مسعى هؤلاء هو الإطاحة بالدولة ومؤسساتها وشلّ مرافقها العمومية بكل الطرق والوسائل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.