هشام السنوسي: “المرسوم 54 سيء الصيت ويتم استعماله لتجاوز المرسوم 115..وهذا شي يخوف”

اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، أن المرسوم 54 ردعي بأتم معنى الكلمة.

وقال السنوسي، في تصريح على موجات إذاعة “أي اف أم” أنه و”على الرغم من التأكيدات في البداية على أن المرسوم 54 لن يهم الصحفيين، غير أننا نلاحظ أنه يتم استعماله لتجاوز المرسوم 115، الذي يتضمن كل العقوبات والنصوص المتعلقة بالخروقات التي يرتكبها الصحفي أثناء مزاولة مهنته”.

وأضاف:” ولكن قاعدين نشوفو أنو يتم التطبيق والإحالة على ضوء المرسوم هذايا اللي هو سيء الصيت بكل صراحة، هذا شي يخوف وأنا قلت في أكثر من مناسبة إنو هناك مجموعات أحاطت بالسلطة التنفيذية برئاسة الجمهورية وقاعدة تدفع باتجاه سلطة متسلطة”.

يذكر انه تمت احالة نزار بهلول مدير موقع ”بيزنيس نيوز” أمام فرقة مكافحة الإجرام على خلفية مقال صدر بالموقع حول رئيسة الحكومة نجلاء بودن ويحمل عنوان  ‘Najla Bouden, une gentille woman ‘.

واكد نزار بهلول أن الشاكية (وزيرة العدل ليلى جفال) طالبت باتخاذ الإجراءات المستوجبة قانونا والقيام بالتتبعات الجزائية اللازمة، وذلك في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم عدد 54 لسنة 2022 المؤرخ في 13 سبتمبر 2022 والمتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والإتصال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.