جربة: رئيسة الحكومة تزور القرية التونسية الفرنكوفونية (صور)

أدت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم زيارة إلى القرية التونسية الفرنكوفونية، مرفوقة بكل من وزيرة الشؤون الثقافية السيدة حياة قطاط، ووزير السياحة السيد محمد المعز بالحسين، ووزير النقل السيد ربيع المجيدي ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد.

واطلعت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة على مختلف أجنحة القرية التي تجسد التراث الثقافي والسياحي لجزيرة جربة، وتحادثت مع عدد من الحرفيات مبرزة أهمية الحفاظ على هذا الارث الثري وصيانته بالتعويل على التكنولوجيات الحديثة والرقمنة وذلك لتسويقه وترويج صورة مشرقة على تونس.
كما زارت رئيسة الحكومة بالمناسبة جناح تونس في القرية والذي يجسم ثقافتها وإرثها الحضاري الذي يكرس مبدأ الانفتاح والتعايش السلمي لكل الثقافات. كما يبرز الجناح التونسي ما حققته بلادنل من تطور في مجال الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة.
وتجولت رئيسة الحكومة في أجنحة متحف “للا حضرية” والذي يحتوي على مجموعة من القطع الفنية الإسلامية التي تبين مختلف مراحل الفن والتاريخ الإسلامي في تونس وحوض المتوسط، وتتوزع بين فنون الخط والحلي والملابس والمخطوطات.
وفي ختام زيارتها دعت رئيسة الحكومة القائمين على القرية الفرنكفونية إلى العمل على تواصل الأنشطة الثقافية والاقتصادية داخل القرية بعد القمة الفرنكوفونية والتي ساهمت في احياء جزيرة جربة وتوفير مكان للترفيه لفائدة أهالي الجزيرة وزوارها.

  • المصدر: رئاسة الحكومة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.