نصر الدين نصيبي يمضي اتفاقية مع رئيس جامعة المعاهد الإعدادية بالكيبيك بكندا

تم بتاريخ اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 بجزيرة بجربة، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني واتحاد المعاهد الإعدادية بمقاطعة الكيبك بكندا.


و تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز العلاقات والشركات التقنية والفنية بين وزارة التشغيل والتكوين المهني من تونس اتخاذ المعاهد الإعدادية بمقاطعة الكيبيك بكندا.

وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية، على هامش أشغال القمة 18 للفرنكفونية المنعقدة بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر 2022، السيد Nasreddine Nsibi نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني من الجانب لا تونسي، والسيد برنار ترمبلاي رئيس اتحاد المعاهد الإعدادية من جانب الكيبيك، شارل ميليار.


وبمقتضى هذا الاتفاق يعمل الطرفان تعزيز الشراكة في مجال التكوين عن بعد وتكوين المكونين والاشهاد المشترك للشهائد والكفاءات وعلى تكوين المكونين وتكوين المتربصين بمراكز التكوين المهني على المهارات الخاينين وفق مقاربة جديدة تتمثل في مزيد تدعيم تدريس هذه المهارات خلال المسار الدراسي بمراكز التكوين المهني.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين ويندرج ضمن استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى مزيد الانفتاح على التجارب الناجحة وخصوصا منها التجربة الكندية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.