أكثر من 70 مشاركا في الدورة 42 من المهرجان الدولي للشعر بتوزر

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية وبحضور ما يزيد عن 70 مشارك بين شعراء ونقّاد وفنانين من تونس ومن أكثر من عشر دول عربية وأجنبية، تنظم جمعية المهرجان الدولي للشعر بتوزر الدورة الـ42 من التظاهرة الشعرية الأعرق في تونس، وذلك من الخميس 24 نوفمبر 2022 إلى الأحد 27 نوفمبر 2022.


ويكون انطلاق الفعاليات يوم الخميس في الرابعة مساء بورشة الكتابة الشعريّة لتلاميذ الباكالوريا تحت إشراف الأستاذ محمد الزابي، ثم استقبال الضيوف بنزل الإقامة. يوم الجمعة 25 نوفمبر، وفي التاسعة والنصف صباحا تنطلق الفعاليات بزيارة معرض الكتاب، ومعرض أدباء الجريد الحائطي (الشابي) ومعرض الفنون التشكيليّة (الشابي) ليكون الافتتاح الرّسمي للمهرجان في العاشرة والربع صباحا وفيها كلمة مدير المهرجان وكلمة رئيسة المعهد الفرنسي و كلمة رئيس اتحاد الكتاب التونسيّين و كلمة نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العرب وكلمة السيّد والي توزر، يلي ذلك عرض الافتتاح من تقديم الفنان عادل بوعلاق وفرقة أجراس مع قراءات شعرية ، ثم عرض شريط وثائقي لفقيدة الساحة الثقافية صديقة المهرجان الشاعرة فاطمة بن فضيلة (إهداء لروحها).
في الثالثة والنصف مساء تنتظم أمسية شعرية بمنتزه “جنّة عدن في الواحة القديمة، تتخللها وصلات موسيقية وغنائيّة تسبقها جولة بالعربات السياحية في الواحة القديمة، وفي العاشرة ليلا سهرة شعرية موسيقيّة وفنيّة. يوم السبت 26 نوفمبر وفي التاسعة صباحا تنطلق جلسة علمية أولى، تليها جلسة علمية ثانية فجلسة علمية ثالثة بروضة آل خريّف بنفطة ولمسة وفاء وتكريم لروح الأديب والصحفي والمنتج الإذاعي الشاعر عبد الحميد خريّف في الفترة المسائية تنتظم جولة سياحيّة على شرف الضيوف إلى موقع عنق الجمل ومدينة نفطة وفي الثامنة سهرة شعريّة في خيمة الندوات تتخللها وصلات موسيقيّة.
يوم الأحد 27 نوفمبر في التاسعة صباحا، تتمّ تلاوة البيان الختامي والتوصيات وتوزيع الشهائد وتكريم المبدعين والإعلان عن الفائز بجوائز المهرجان للدّروة والاختتام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.