عبير موسي: “تصريحات ماكرون بقمة جربة صادمة ووجهت له مكتوبا رسميا لتعديل موقف بلاده” (فيديو)

اعربت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، عنم استنكارها من تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون خلال مشاركته في قمة الفرنكفونية بتونس ، واصفة اياها ب”الصادمة” على حد قولها.

وانتقدت موسي في ندوة صحفية عقدها الحزب هذه التصريحات قائلة في هذا الصدد : “تصريح ماكرون على هامش قمة الفرنكفونية صادم عندما قال إن قيس سعيد صديق وهو يعلم أنه مرشح الإخوان خلال الانتخابات الرئاسية، ولم يكتف بذلك بل أضاف أن فرنسا سترافق التغيرات السياسية الحاصلة في حين قيس سعيد فرض على التونسيين انتخابات وسط ضرب لكل المعايير الوطنية والدولية للانتخابات وغياب القوى السياسية”، مشيرة إلى عدم “تسجيل 7 دوائر في الخارج لأي مترشح للانتخابات التشريعية القادمة”.

وأضافت موسي”لا نقبل تدخل ماكرون في شؤوننا ومساندته للدكتاتورية لذلك وجهنا له رسالة بطريقة رسمية عبر السفارة الفرنسية بتونس وشرحنا له فيها أن الشعب التونسي يرفض هذا التدخل الأجنبي وأن ما حصل مرفوض وان إعلان أي موقف يجب أن يكون مطابقا لحق التونسي في تقرير مصيره والمواثيق الدولية”.

ولذلك دعونا الجمهورية الفرنسية إلى تعديل موقفها ليكون مطابق لكل المواثيق والأعراف الدولية”.

كما انتقدت ما اعتبرته استباحة السيادة الداخلية لتونس من قبل قيس سعيد الذي يتداول في شؤوننا الداخلية مع أطراف خارجية وخاصة مع رئيس فرنسا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.