المنصري: على المترشحين اعلام هيئة الانتخابات بنشاطاتهم في الحملة قبل 48 ساعة

أفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري،اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، أن القانون يفرض على المترشحين للانتخابات التشريعية الاعلان قبل 48 ساعة عن نشاطاتهم المزمع تنظيمها خلال حملتهم الانتخابية حتى يتسنى لأعوان هيئة الانتخابات مراقبتها.

وبين التيليلي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، في اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية، أن أعوان المراقبة بالهيئة ، يقومون بمراقبة الخطاب الانتخابي اضافة الى المصاريف المتعلقة باننشطة المترشح خلال الحملة.
ويبلغ عدد الاعوان المكلفين بمراقبة الحملة الانتخابية وفق تصريح سابق للمنصري 1100 عونا وذلك بمعدل 7 اعوان عن كل دائرة انتخابية مع تمكينهم من الوسائل المادية واللوجيستية اللازمة لاداء مهامهم .
وأوضح أن عدم اعلام هيئة الانتخابات بنشاط يقوم به مترشح خلال الحملة الانتخابية، يعد مخالفة انتخابية، وبامكان الهيئة الاستعانة بالضابطة العدلية لابطال هذا النشاط مع تسجيل مخالفة انتخابية
كما أفاد بأن هيئة الانتخابات وضعت مرصدا لمتابعة المضامين الاعلامية للصحافة الالكترونية والمكتوبة ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام السمعية والبصرية.

المصدر: وكالة تونس افريقيا للانباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.