رئيس منظمة الاعراف يدعو البرلمان الأوروبي إلى مساندة تونس اقتصاديا (بلاغ)

ستقبل سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، امس الاثنين 28 نوفمبر 2022، بمقر الاتحاد النائب بالبرلمان الأوروبي ايمانويل مورال ،  Emmanuel MAUREL بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني.

وتناول اللقاء، حسب بلاغ لمنظمة الاعراف، الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بتونس وسبل دفع التعاون الثنائي والمبادلات التجارية بين الطرفين وتطويرها.
و أكد النائب بالبرلمان الأوروبي دعم الاتحاد الأوروبي المتواصل لتونس الشريك المتميز، خاصة و أن تونس تحوز على عديد الإمكانات والفرص في عديد القطاعات كالطاقات المتجدّدة والقطاع الرقمي وصناعة الأدوية والصناعات الغذائية.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد تميز العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي تاريخيا واقتصاديا ، مبرزا ما تحوزه من تونس من قطاعات واعدة، وعنصر بشري كفء، والتحولات التي عرفها الاقتصاد التونسي في العشرية الأخيرة خاصة بعد جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.
ودعا رئيس الاتحاد البرلمان الأوروبي إلى مساندة بلادنا اقتصاديا وتحسين التبادل الحر والنفاذ إلى السوق الأوروبية خاصة في مجال زيت الزيتون، وقطاع النسيج، وتسهيل عملية التنقل والحركة إلى الفضاء الأوروبي.
وتجدر الإشارة أن Emmanuel MAUREL    فرنسي ويشغل خطة نائب رئيس لجنة العلاقات مع دول المغرب العربي بما في ذلك اللجنة الأوروبية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي وتونس

شارك رأيك

Your email address will not be published.