سلطنة عمان: الدكتور علي المرابط يشارك في المؤتمر الوزاري الثالث حول “مقاومة المضةدات الحيوية”

أدّى وزير الصحة الأستاذ علي المرابط يومي 24 و 25 نوفمبر 2022 زيارة عمل إلى سلطنة عمان وذلك للمشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث حول” مقاومة المضادات الحيوية “.

وألقى الوزير بالمناسبة كلمة أعرب فيها عن شكره العميق لسلطنة عمان على حسن التنظيم والحفاوة، كما تطرّق إلى خطورة الإستخدام المفرط للمضادات الحيوية على صحة الإنسان والحيوان على حد السواء في كل دول العالم.

و أكد وزير الصحة على انخراط تونس في مكافحة تناول المضادات الحيوية عن طريق إنشاء لجنة وطنية تمت المصادقة عليها من طرف وزيري الصحة والفلاحة.
وقد مثّل هذا المؤتمر فرصة للقاء وزير الصحة مع كل من السيد “روبارت أبيلا ” رئيس الوزراء ووزير الصحة المالطي والسيد هلال السبتي وزير الصحة العماني، حيث تم تدارس سبل التعاون و تطوير العلاقات مع بلادنا في المجال الصحي.

كما إلتقى الأستاذ علي المرابط بالسيد “تيدروس أدهانوم غيبيريسوس” مدير عام منظمة الصحة العالمية الذي نوه بإنجازات تونس على المستوى الصحي وخاصة في مجابهة جائحة كورونا مشيدا بإعلان تونس دولة خالية من مرض شلل الأطفال، كما تناول اللقاء زيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى تونس في الفترة المقبلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.