القصرين: رفع 387 مخالفة اقتصادية من جملة 3071 زيارة تفقد و حجز قرابة 11 طن من الخضر

حصيلة عمل المراقبة بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين خلال شهر نوفمبر 2022 : رفع 387 مخالفة إقتصادية من جملة 3071 زيارة تفقد وحجز قرابة 11 طن من الخضر .

قامت الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين خلال شهر نوفمبر 2022 بإعداد برنامج عمل لفرق المراقبة الاقتصادية من خلال تكوين 06 فرق رقابية بصفة يومية طيلة أيام هذا الشهر ضمن فرق مشتركة مع مختلف الأسلاك الأمنية ( شرطة بلدية – حرس بلدي – حرس مرور ) و الحرس الديواني حيث شملت أعمال المراقبة الإقتصادية خاصة القطاعات التالية :

  • مراقبة قطاع الخضر والغلال .
  • مراقبة و الإشراف على ضخ وتزويد سوق الجملة للخضر و الغلال بمادة البطاطا من المخزون التعديلي . – المواد المدعمة خاصة مادة السكر السائب و الزيت النباتي المدعم .
  • مراقبة قطاع الدواجن و البيض .
  • مراقبة قطاع توزيع الأعلاف الحيوانية المدعمة.
  • مراقبة مسالك توزيع الحليب المدعم نصف الدسم انطلاقا من نيابات توزيع الحليب والحرص على أن تشمل عملية التوزيع مختلف معتمديات الولاية . و إجمالا تمّ القيام بـــ 3071 زيارة ميدانية أسفرت عن رفع 387 مخالفة اقتصادية موزعة كالتالي :
    خضر وغلال 197
    مواد غذائية 138
    دواجن وبيض 13
    لحوم و أسماك 05
    تبغ 05
    مقاهي 03 مطاعم 02
    مخابز 03
    مواد مختلفة 21 وفي نفس الإطار تم حجز 7,5 طن من مادة البطاطا و 2,5 طن من مادة الطماطم الطازجة من أجل المضاربة حيث تم إعادة ضخها في مسالك التوزيع القانونية وتامين المبالغ المستخلصة بالخزينة العامة للدولة التونسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.