النادي الافريقي يعلن عن موعد الجلسة العامة الانتخابية الخارقة للعادة (بلاغ)

في بلاغ صادر على صفحته الرسمية بموقع “فايس بوك”، أعلن النادي الإفريقي عن تحديد موعد 7 جانفي لعقد جلسته العامة الانتخاببة  الخارقة للعادة و على ان يتم يفتح باب الترشحات يوم 12 ديسمبر الجاري:


 فيم يلي نص البلاغ كاملا:
تبعا لاجتماع أعضاء لجنة “الإشراف على الجلسات العامة و المنخرطين” بتاريخ 06 ديسمبر 2022 تقرر ما يلي:
أولا: توزيع المهام على النحو التالي
– السيد عدنان الأسود: رئيس اللجنة.
– الأستاذ التومي بن فرحات: ناطق رسمي.
– الأستاذ محمد أيمن شبك: كاتب عام.
– الأستاذ زين العابدين الوسلاتي: عضو.
– الدكتور محسن الطرابلسي: عضو.
ثانيا: فتح باب الإنخراط للموسم الرياضي 2022 /2023
قررت اللجنة فتح باب الإنخراطات الخاصة بالموسم الرياضي2022 /2023 انطلاقا من يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا و يتواصل بيع الإنخراطات يوميا بالحديقة أ على أن يغلق يوم السبت 31 ديسمبر  2022 على الساعة منتصف النهار.
ويتم إيداع مطلب الانخراط من طرف طالب الانخراط بمقر النادي بالحديقة أ و يجوز سحب بطاقات الانخراط من طالب الانخراط شخصيا أو عن طريق الغير بموجب توكيل معرّف عليه بالإمضاء أو عن طريق المراسلة على نفقة المنخرط.
هذا و سيستأنف ترويج الإنخراطات بصفة عادية اثر انعقاد الجلسة العامة الانتخابية الى تاريخ 31 مارس 2023 طبقا للفصل 14 من القانون الأساسي.
سعر الانخراط: مائة (100د) دينار طبقا للفصل 14 من القانون الأساسي للجمعية.
ثالثا: فتح باب الترشح لرئاسة النادي الإفريقي
قررت اللجنة فتح باب الترشح لرئاسة النادي الإفريقي انطلاقا من يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022  على الساعة الحادية عشر صباحا و يتواصل ذلك لغاية يوم الثلاثاء 03 جانفي 2023 على الساعة الخامسة مساءا كآخر أجل لإيداع ملفات قائمات الترشح لمناصب أعضاء الهيئة المديرة.
 رابعا: تعيين موعد الجلسة العامة الانتخابية
قررت اللجنة إجراء الجلسة العامة الانتخابية الخارقة للعادة يوم السبت 07 جانفي 2023 و سيتم تحديد المكان و الساعة في بلاغ لاحق.
هذا ويهم اللجنة التذكير بالفصول التالية من القانون الأساسي للنادي:
▪️الفصل 9: شروط الانخراط
يتمتّع بصفة “المنخرط” المذكور بالفقرة الأولى بالفصل 8 أعلاه كل شخص مهما كان عرقه أو دينه أو جنسه أو جنسيته أو مقرّه شريطة أن يستوفي الشروط التالية:
1. أن يكون في تاريخ تقديم طلب الانخراط قد بلغ سنّ ثمانية عشر سنة (18) على الأقل.
2. أن يكون حاملا لبطاقة تعريف وطنية أو جواز سفر تونسي نافذ بالنسبة للتونسيين، وبطاقة إقامة سارية المفعول بالنسبة للأجانب المقيمين بتونس.
3. أن يستظهر ببطاقة انخراط أو انخراط شبل سابقة، أو بعدد 02 بطاقة اشتراك سنوي لحضور مباريات النادي الإفريقي، أو بعدد 02 بطاقة عضوية سابقة بإحدى خلايا أحباء النادي الإفريقي المكوّنة قانونا والمتحصّلة على ترخيص في النشاط من النادي الإفريقي، أو أن يتم تبنّيه من طرف عضو سابق أو حالي بهيئة مديرة للنادي الإفريقي.

▪️الفصل 43: شروط الترشح لعضوية الهيئة المديرة
يمكن لكل تونسي بلغ من العمر خمسة وعشرون (25) سنة على الأقل ويتمتع بجميع حقوقه المدنية ومعترف له بانتمائه إلى الجمعية أن يترشّح لعضوية الهيئة المديرة بعد استيفاء الشروط المنصوص عليها بالفصل 26 أعلاه وأن يكون كذلك مستجيبا للشروط التالية:
– الحصول على شهادة الباكالوريا المعترف بها لدى الدولة التونسية، ويعفى من هذا الشرط إذا كان المترشح من قدماء اللاعبين الذي تجاوز نشاطه مع الأكابر مدة ثلاث مواسم متتالية ومعروف بانتمائه للنادي.
– عدم التعرّض للعقوبة التأديبية الرياضية: الشطب مدى الحياة.
– أن يكون نقي السوابق العدلية؛
– أن يحمل ثلاث بطاقات انخراط بالجمعية أو أن يكون عضوا بهيئة مديرة سابقة، أو أن يثبت إنهائه عامين من الممارسة في واحدة من لجان النادي أو الفروع الرياضية للجمعية؛
– أن لا يكون في حالة من حالات عدم التلاؤم كما تمّ تحديدها في هذا القانون الأساسي؛
– لم يتم عزله من قبل جلسة عامة للنادي.
– لم يكن محلّ قرار تأديبي يتمثل في تجميد مؤقت من قبل جلسة عامة للنادي.
– أن لا يكون عضو في المكتب التنفيذي أو ما يقابله في أي حزب سياسي أو نقابة أو منظمة الأعراف.
ويجب أن يكون المترشح لمنصب الكاتب العام مختصا في القانون أو العلوم الإدارية  والمترشح لمنصب أمين المال مختص في المالية أو المحاسبة.
ويتم إثبات الشروط المذكورة أعلاه بوثائق رسمية.
▪️الفصل 44: شروط ترشّح الرئيس ونائب الرئيس
يجب على رئيس القائمة المترشح لرئاسة الجمعيّة ونائبه علاوة على الشروط المنصوص عليها في الفصل 43 من القانون الأساسي أن يستوفي الشروط التالية:
• أن يكون بالغا من العمر ثلاثون سنة على الأقل.
• أن يكون حاصلا على شهادة جامعية معترف بها في تونس لا تقل عن سنتين بعد الباكالوريا.
• أن يكون قد تولى مدّة نيابية كاملة في هيئة مديرة سابقة أو تقلّد مسؤوليّة تسيير صلب النادي لمدّة لا تقل عن خمس سنوات بشهادة الكتابة العامة للنادي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.