سوسة: بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، تقديم لأول مرة عرض Broadway (التفاصيل و فيديو)

في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية، أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس عن مجى سعادتها بتقديم عرض Broadway لأول مرة في تونس و بالتحديد في المعهد العالي للموسيقى بسوسة يوم 10 ديسمبر الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

و جاءت التدوينة كما يلي: يسعدنا اليوم بتقديم عرض Broadway لأول مرة في تونس!

وفي إطار البرمجة الثقافية للسفارة قدم المخرجان الأمريكيان، جيريمي لوكاس وجي دي مورابيتو، بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقى في سوسة, نوادي Tunisia 88 واستوديوهات الرقص خلال 18 يومًا فقط بتدريب طلبة المعهد لأداء عمل فني على طراز Broadway عرض لأول مرة في سوسة.

يصادف اليوم أيضًا اليوم العالمي لحقوق الإنسان! وقد استخدم الفنانون على مر التاريخ الموسيقى والسينما والمسرح لإثارة قضايا حقوق الإنسان الملحة. ويعد Broadway، وهو أحد أشهر شوارع مدينة نيويورك، مركزًا للإنتاجات المسرحية الأمريكية خاصة المسرحيات الموسيقية (Musicals) التي تُعرف كواحدة من أكثر أشكال الثقافة الشعبية الأمريكية تأثيرًا. ويعكس المسرح الموسيقي بشكل مباشر وغير مباشر تاريخنا وشخصيتنا وتفاؤلنا والتحديات التي نواجهها خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية حقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. يسرنا دعم هذا المشروع ورؤية ثمار العمل الجاد ومواهب الشباب التونسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.