أنور بالشاهد يٌكذّب تصريحات رئيس الجمهورية بخصوص دعوته لحل البرلمان

رد أنور بالشاهد النائب عن التيار الديمقراطي بالبرلمان المنحل، على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد  أمام وزير الخارجية الأمريكي والتي استعرض فيها “آليات وأسباب حلّ البرلمان، مشيرا إلى دعوة العديد من النواب لحلّ البرلمان مذكّرا بالنائب أنور بالشاهد الذي تعرّض للعنف من قبل نواب ائتلاف الكرامة وتوجّه لقصر قرطاج مطالبا بحلّ البرلمان”.

واوضح انور بالشاهاد في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بموقع “فايس بوك”، حملت عنوان “تكذيب وتصويب”، مشددا على انه لم يدعو في اللقاء الوحيد الذي دمعه برئيس الجمهورية لحل البرلمان.

وجاء في نص التدوينة ما يلي:

على اثر ادعاء رئيس الجمهورية امام مسؤولي الخارجية الامريكية في واشنطن واوحى وكأني طلبت منه حل البرلمان يهمني اعلام الراي العام انه في لقائي الوحيد مع الرئيس لم يحدث ان طلبت منه انا او اي من الزملاء الحاضرين حل البرلمان. و كيف لي ان اطلب منه هذا و انا المؤمن بعلوية القانون و قد اقسمت على احترام الدستور و اعلم انه لا صلاحية له في ذلك خارج الاطر الدستورية و لا اقبل لنفسي ان اكون سببا في سابقة تاريخية في خرق للدستور.

وجب التنويه ان رئيس الجمهورية خلال لقائنا معه احتكر الكلمة و لم يسمح الا ببعض الردود القليلة، ربما عدم قدرته على الاستماع تجعله يعتقد ان ما يفكر فيه هو قد قيل له.

شارك رأيك

Your email address will not be published.