مرصد شاهد يدعو هيئة الانتخابات إلى تتبع كل من تورط في ارتكاب مخالفة او جريمة انتخابية في بعض المراكز التي تم فيها تسجيل خروقات

تونس 17 ديسمبر 2022: بلاغ عدد 4
حول مواصلة ملاحظة سير عمل الاقتراع بمختلف مراكز ومكاتب الاقتراع

في ختام ملاحظته ليوم الاقتراع للانتخابات التشريعية عبر نشر 48 منسقا جهويا و 1000 ملاحظا بكامل الدوائر الانتحابية في جميع ولايات الجمهورية يتقدم مرصد شاهد بالملاحظات التالية على اثر ما تمّ رصده :

  • تمّ غلق جميع مراكز الاقتراع في التوقيت المبرمج و في ظروف طبيعية دون تسجيل استثناءات تذكر.
  • تسجيل نسبة اقبال ضعيفة على مراكز ومكاتب الاقتراع.
  • عدم جهوزية مكاتب الاقتراع و نقص تكوين أعضاء المكاتب.
  • منع تواجد الملاحظين أثناء سير عملية الفرز بعدة مراكز من ذلك مراكز الاقتراع أبو القاسم الشابي حي الغزالة أريانة و قصور الساف المهدية وأولاد عمر جربة ميدون .
  • إجبار إحدى ملاحظي مرصد شاهد على إمضاء محضر الفرز قبل بداية عملية الفرز و عند رفضها ذلك تمّ إخراجها من مكتب الاقتراع بمركز الاقتراع مارس2 34 البئر الأحمر تطاوين .
  • تمّ تلاوة نتائج الفرز دون عرض أوراق الاقتراع على الملاحظين وممثلي المترشحين بمركز الاقتراع سيدي حسين 3 مكتب عدد 3. و تبعا لما تمّ تسجيله طيلة يوم الاقتراع من خروقات و تجاوزات فإنّ مرصد شاهد يدعو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى تتبع كل من تورط في ارتكاب مخالفة أو جريمة انتخابية في بعض المراكز التي تمّ فيها تسجيل خروقات . و في الختام ، يشكر مرصد شاهد كامل فريق عمله بقاعة العمليات المركزية و جميع ملاحظيه و منسقيه المنتشرين بجميع الدوائر الانتخابية في رصد كامل مجريات عملية الاقتراع والفرز بمهنية و حياد تام .

شارك رأيك

Your email address will not be published.