تشريعية- تونس/ بوعسكر: تسجيل 1763 مخالفة خلال الحملة، رصدتها الهيئة في وسائل الإعلام السمعية و البصرية و المكتوبة و الإلكترونية…

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر، خلال نقطة إعلامية مساء اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022 بقصر المؤتمرات بالعاصمة، بأن الهيئة سجلت قيام مليون و25 ألفا و418 ناخبا بالتصويت في الانتخابات التشريعية أول امس السبت، أي بنسبة 11.22% من المسجلين.


وأضاف بوعسكر، أنّ الهيئة قدّمت نسبة حينيّة يوم 17 ديسمبر الجاري، في الوقت الذي مازالت فيه مراكز الإقتراع تستقبل ناخبين وأخرى لم توافي هيئة الانتخابات بأرقام المشاركين فيها.
وأعلن عن تسجيل 1763 مخالفة أثناء الرقابة على الحملة الانتخابية للمترشحين، التي رصدتها خلايا رصد الهيئة في وسائل الإعلام السمعية البصرية ووسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية وبالفضاء المفتوح.
وأكد انّ مجلس الهيئة يقوم بالتثبّت من مدى توفّر شروط العملية الانتخابية ومطابقتها للقانون الإنتخابي، في علاقة بتطبيق الفصل 143 من القانون الانتخابي .
وتمّ خلال الندوة الصحفية، التنصيص على جملة القرارات الترتيبية التي أصدرها مجلس الهيئة في علاقة بالإلغاء الكلي والجزئي لبعض نتائج الدوائر الانتخابية، بعد الإطلاع على القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات، ومحضر المكتب المركزي لجميع النتائج .

شارك رأيك

Your email address will not be published.