تحرك إحتجاجي لعمال الرصيف بميناء رادس..النقابة تكشف عن الأسباب

أكد عصام بن عمر الكاتب العام للنيابة الخصوصية لعمال الرصيف أن الحكومة تعتزم المس من عمومية ميناء رادس سواء بالتفويت في بعض الأرصفة أو اعتماد الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وشدد عصام بن عمر في حوار له نقله موقع “الشعب نيوز” اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، أن الطرف النقابي مستعد لمزيد الإصلاح في المؤسسة وهو ما تم الانطلاق فيه منذ سنوات ولكن يرفض التفويت في المؤسسة أو في الأرصفة باعتبار أن ما يجري هدفه المس من عمومية ميناء رادس الذي بامكانه تعزيز الاقتصاد الوطني عبر توفير آليات متطورة خاصة وأن الاعوان مستعدون لدعم الإصلاح و تطوير المؤسسة وتعزيز الإنتاجية و تذليل كل الصعوبات و العراقيل.

وأعلن عصام بن عمر أن النقابة بصدد الاعداد لمسيرة عنوانها “لا للتفويت في الستام و مع الإصلاح وتطوير المؤسسة”،مفيدا بأن الطرف النقابي قدم مقترحاته من ضمنها تفعيل المنظومة الذكية للتصرف في الحاويات و المجرورات وتفعيل المنظومة الذكية للتصرف الآلي في دخول و خروج الحاويات و المجرورات مع توفير العدد المطلوب من المعدات لتحسين مؤشرات المردودية.

وأشار إلى ان الطرف النقابي يطالب باخراج الحاويات التي طالت مدة مكوثها داخل الميناء والتي يبلغ عددها و 1200 حاوية و التي تتسب في خسائر مالية للمؤسسة و تؤثر على المعدات و تدني المردودية، داعيا إلى تفعيل الهيكل التنظيمي لوكالة رادس وبتحيين نظام التأجير و العمل بالشركة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.