في تقييمها لمشاركتها لأيام قرطاج المسرحية، جمعية النقاد المسرحيين، تشير الى خلل في التواصل مع ادارة المهرجان

بيان/ اجتمع مكتب الجمعيّة التّونسيّة للنّقّاد المسرحيّين بتاريخ 20 سبتمبر 2022 لتقييم شراكة الجمعيّة مع الدّورة 23 لمهرجان أيّام قرطاج المسرحيّة واستخلص ما يلي:

-تثمين مشاركة الجمعيّة في المهرجان من خلال:

  • إنجاز أشغال ندوة إحياء الذّكرى 400 لميلاد موليار
    -إنجاز ورشة التّدريب على النّقد المسرحي في مجال السّينوغرافيا وقد تمّت أشغال الورشة في ظروف حسنة.
    على أنّ الجمعيّة كفاعل من المجتمع المدنيّ كانت سعت إلى تحقيق الشّراكة مع المهرجان من منظور الدّفع إلى إبراز الجوهر الفكري للمهرجان والتّوثيق له بنشر كتاب يجمع أشغال النّدوة وكذلك من منظور الإحاطة بالطّاقات النّقديّة الشّابّة.
    وقد لاحظ مكتب الجمعيّة بعض الهنات التي تخلّلت هذه الشّراكة مردّها الخلل في التّواصل مع إدارة المهرجان على مستوى البتّ في اختيار المشاركين في النّدوة اللّذين انتقتهم إدارة المهرجان من بين الضّيوف مستعيضة عن القائمة التي اقترحتها الجمعيّة للغرض.
    كما عاين المكتب غياب التّغطية الإعلاميّة لهذه الشّراكة بعنصريها: النّدوة والورشة. وبرز غياب التّغطية الإعلاميّة خاصّة بالنّسبة إلى تعامل النشرة اليوميّة للمهرجان.
    وبناء على ذلك، فإنّ الجمعيّة التّونسيّة للنّقّاد المسرحيّين تعبّر عن قلقها إزاء التّراجع في الإحاطة بالبعد الفكري للمهرجان وتدعو إلى مراجعة موقع النّدوة الفكريّة كقيمة محوريّة وإلى ضمان استقرار المهرجان هيكليّا والحفاظ على دوريّته السّنويّة.

عن المكتب

الرّئيس

فوزيّة بلحاج المزي

شارك رأيك

Your email address will not be published.