تونس : المرحوم الباجي قائد السبسي و قصة المال السياسي

في التدوينة التالية التي نشرها الأحد 8 جانفي 2023 على صفحته الفايسبوك السفير السابق إلياس القصري يدعو القضاء إلى التحقيق في التصريحات التي طالت الرئيس السابق المرحوم الباجي قائد السبسي حول تلقيه شخصيا أو من خلال مقربين منه أموالا طائلة من الخارج لقاء مواقف سياسية.

مع كل الاحترام للمرحوم الباجي قائد السبسي تواترت تصريحات بعض المقرًبين منه سابقا وغيرهم حول مبالغ ماليًة طائلة و هبات عينيًة منحت للمرحوم الباجي قائد السبسي شخصيًا أو باسم حزب نداء تونس وبعض المقرًبين منه مقابل سياسة التوافق التي يرى فيها البعض انحرافا بإرادة الناخبين و صفقة للتستًر على جرائم بعض الأطراف السياسيًة ادًت إلى شلل سياسي وابتزاز متبادل في هياكل الدولة.

حان الوقت لفتح تحقيق حول هذه التهم و مصير المبالغ الطائلة المذكورة و الممتلكات التي يدًعى منحها على حساب مصير الشعب التونسي و لما يتراءى من انحراف بإرادته السياسيًة التي عبًر عنها خلال المسار الانتخابي و بعده.

أسماء عديدة ذكرت منها حافظ نجل المرحوم وآخرين كعبد الرؤوف الخمًاسي تستوجب التحقيق لإثبات براءة أصحابها و تجنيبهم هذه التهم أو أن تقول العدالة كلمتها في ما قد اقترف من طرف هؤلاء و غيرهم في حقً البلاد و العباد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.