من مقر “الكنام”.. الزاهي يؤكد على ضرورة تمتيع المضمونين الاجتماعيين بحقهم في العلاج دون استثناء

أدى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي صباح اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023 زيارة عمل إلى مقر الصندوق الوطني للتأمين على المرض مرفوقا بالمدير العام للضمان الاجتماعي السّيد نادر العجابي.

وكانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها الوزير على ظروف سير العمل بالصندوق ومتابعة تنفيذ المشاريع التي يتم الاشتغال عليها، إضافة إلى الإصغاء إلى الأعوان والإطارات العاملة به.

وأكد امالك الزاهي بالمناسبة على ضرورة تمتيع المضمونين الاجتماعيين بحقهم في العلاج دون استثناء وتيسير وولوجهم إلى المعلومة بصفة سهلة ومبسّطة، داعيا إلى ضرورة استكمال توزيع بطاقات “لاباس” وتعميمها على كل المضمونين الاجتماعيين حتى يتم الانطلاق الفعلي في استعمالها بكل المؤسسات الصحية ولدى مسدي الخدمات الصحية.

ومن جهتها، تولت اليلى العريبي نعيجة الرئيسة المديرة العامة للصندوق تقديم مشروع المنصة الرقمية الجديدة “E-CNAM” والتي تمكّن المضمون الاجتماعي ومسدي الخدمات الصحية من متابعة عمليات كل مراحل دراسة الملفات، إضافة إلى تقديم مشروع بطاقات “لاباس” والتي انطلق العمل بها ببعض المؤسسات الصحية، مبينة أنه لا وجود لأزمة بين الصندوق ومنظوريه وأن الحق في الصحة والحصول على بطاقات العلاج يضمنه الدستور التونسي.

8282

شارك رأيك

Your email address will not be published.