دعم علاقات التعاون  بين الطرفين محور لقاء وزير التشغيل مع سفير إيطاليا بتونس

استقبل وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين نصيبي امس الخميس 12 جانفي 2022، سفير إيطاليا بتونس فابريزيو سادجيو حسب بلاغ صادر عن وزارة التشغيل.

وتناول اللقاء بالدرس الإمكانيات المتاحة لتطوير مجالات التعاون بين الطرفين في مجال التشغيل والتكوين المهني بما يخدم مصلحة الطرفين.

وأكّد الوزير على انفتاح الوزارة واستعدادها التام للارتقاء بمستوى الشراكة بما يساعد على تشجيع المستثمرين الإيطاليين للانتصاب في تونس باعتبارها وجهة استثمارية متميزة وباعتبار السّمعة التي تحظى بها الموارد البشرية وطنيا ودوليا وخاصة من حيث الكفاءة العالية، مشيرا في ذات السياق إلى المجهودات التي تقوم بها الوزارة لتأمين الدورات التكوينية قصيرة المدى وذلك لتلبية حاجيات المؤسسات الاقتصادية المنتصبة في تونس من المهارات والكفاءات.

 كما أكد الوزير خلال هذا اللقاء على أولويات الوزارة التي ترتكز أساسا على مزيد تحسين السياسات العمومية في مجال التشغيل وخاصة فيما يتعلق بدعم الإدماج المهني والمحافظة على مواطن الشغل وذلك من خلال تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل بمختلف مستوياتهم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لتمكينهم من التكوين التكميلي الملائم لتيسير اندماجهم في سوق الشغل مع الأخذ بعين الاعتبار حاجيات المؤسسات الاقتصادية من الموارد البشرية المختصة.

ومن جهته أعرب فابريزيو سادجيو سفير إيطاليا بتونس عن التزام بلاده التام لمزيد تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني وعلى إنجاح مختلف البرامج المشتركة، مؤكدا استعداد بلاده التام للاستثمار في تونس بما يساعد على خلق مواطن شغل دائمة ولائقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.