عميد الأطباء البياطرة يٌحذر من مزيد تفشي وباء سٌل الأبقار في تونس..التفاصيل

إلى جانب ظاهرة التهريب وإرتفاع سعر الأعلاف، يعاني قطيع الأبقار في بلادنا مشاكل أخرى ومنها إصابة أكثر من 30 بالمائة منه بمرض السل حسب ما أكده اليوم الاثنين 16 جانفي 2023 عميد الأطباء البياطرة أحمد رجب.

وحذر أحمد رجب في تصريح على موجات إذاعة “الديوان اف ام” من مزيد تفشي هذا الوباء في صفوف القطيع، داعيا وزارة الفلاحة الى التدخل للحيلولة دون تفاقم انتشار السل لدى القطيع.

وطالب عميد البياطرة وزارة الفلاحة بتحمل مسؤوليتها تجاه ضمان الصحة الحيوانية في تونس مشيرا الى أن 86 بالمائة من البياطرة يقاطعون التلاقيح أمام عدم الترفيع في مستحقاتهم بعنوان حملات التلقيح من قبل وزارة الاشراف.

يشار إلى ان أحمد العميري رئيس غرفة القصابين، كان قد نفى في وقت سابق وخلال تصريح إذاعي، تصريحات عميد الأطباء البياطرة مشدّدا على أنّ هذه النسبة مبالغ فيها ،مشددا على ان “كل المسالخ في تونس الكبرى وبعض الولايات مراقبة لكن هناك مسالخ عشوائية لا نعلم عنها شيئا وقد تكون فضاء لذبح أبقارة مصابة بمرض السل”.

وابدى العميري إستغرابه مبرزا بالقول” كيف يمكن لطبيب بيطري أن يصرح بأنّ لحوم الأبقار المصابة بالسل لا تمثل خطرا على صحة المستهلك بعد الطهو؟.. هذه التصريحات غير معقولة بالمرة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.