إفتتاح المعرض الليبي التونسي لتطوير التجارة والصناعة بمدينة مصراته (صور)

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة ووزيرة الإسكان والتجهيز سارة الزعفراني،أمس الاثنين 16 جانفي 2023، فعاليات المعرض الليبي التونسي لتطوير التجارة والصناعة المنعقد برعاية غرفة التجارة والصناعة مصراتة، تحت شعار “ليبيا تونس ـ بوابة إفريقيا”.

وأفادت غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة، على صفحتها الرسمية بموقع “فايس بوك” اليوم الثلاثاء، بأن المعرض الذي يستمر لثلاثة إيام ويشهد مشاركة اكثر من 120 شركة من ليبيا وتونس، شارك فيه وزراء الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، والإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي، والمواصلات والنقل محمد الشهوبي، ورئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، وعدد من وكلاء الوزارات و السفراء والشخصيات الدبلوماسية و الشخصيات البارزة في البلدين .

وأكد الدبيبة على أهمية هذه المعارض والملتقيات في دعم الاقتصاد الوطني وزيادة التكامل التجاري والصناعي بين البلدين، مشيدا بالجهود التي بذلتها غرفة التجارة والصناعة مصراتة لتنظيم هذه المعارض التي تهدف إلى التقارب الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا ضرورة عقد ملتقيات أخرى مع كافة الدول.

من ناحيتها أكدت وزيرة الإسكان والتجهيز سارة الزعفراني، في تصريح إعلامي عقب إفتتاح المعرض، ان “تونس وليبيا شعب واحد”،قائلة في هذا الخصوص:”نحن نعمل من أجل مصلحة مشتركة، وهي مصلحة شعبينا ومن اجل دفع الاستثمار وهذا هو الهدف الاساسي للشركات التونسية والليبية”.

واضافت “نحن نشتغل على المدى المتوسط والبعيد وليس القصيرفقط، وسنتجه سويا إلى السوق الافريقية التي تفتح أمامنا آفاقا واسعة وهذا ما نعمل عليه معا من اجل خلق مواطن شغل من أجل البلدين”.

 جدير بالذكر ان المعرض يهدف إلى مزيد تشجيع المؤسسات التونسية على التمركز في المنطقة الحرة لمصراتة والتي يمكن من خلالها التوزيع في المنطقة ككل وفتح أسواق جديدة لتونس في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

ويسعى منظمو هذا المعرض (مجلس الأعمال التونسي الإفريقي و غرفة الصناعة والتجارة والزراعة بمصراتة )، الى تعريف مختلف الفاعلين الاقتصاديين التونسيين بخصوصية منطقة مصراتة التي تمثل نقطة عبور للمؤسسات التونسية نحو إفريقيا.

وتتمثل اغلب القطاعات التي تشارك في هذا المعرض في المقاولات والبناء والصناعات الغذائية والصناعات الكهربائية والصناعات الميكانيكية والكهروميكانيكية والصناعات البلاستيكية وصناعة الأدوية والصناعات التكنولوجية والمعلوماتية والصناعات الجلدية ومعالجة المياه والقطاعات البنكية وقطاعات التامين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.