في التياترو: عرض “على هواك” لتوفيق الجبالي أيام 19- 20- 21 & 27-28 جانفي 2023 (مقطع فيديو ترويجي)

محبو المسرح لهم موعد جديد مع “على هواك” (انتاج 2022) لتوفيق الجبالي بداية من يوم غد الخميس بفضاء التياترو.

و كتب الناقد محرز بلحسن في نوفمبر الماضي عن العمل الجديد لتوفيق الجبالي ما يلي:
“شرفني الكبير Taoufik G Bali بدعوة كريمة لعمله الأخير “على هواك Ad Libitum” الليلة (11 نوفمبر 2022) في فضاء التياترو، وهي مسرحية فيها برشة تجديد في الخدمة على الموزيكا وتوظيف لها خارج الأطر التقليدية المتعارف عليها….

” عمل مزيان برشة علاوة على ما فيه من إبتكار وسير خارج les sentiers battus أو المسالك المعبّدة، وهذا شي رائع أنه الفنان حتى لما يكون إسم كبير في ميدانه ما يقعدش يكرر نفسه وما يخافش من اللعب خارج la zone de confort، وهو لعمري مش جديد على الجبالي حفظته الآلهة.. الممثلين/العازفين كانو ممتازين يعطيهم الصحة، والإخراج والنص إلي ساهم فيه الصديق Iyad Chaouachi كانو حلوين برشة وفي مستوى ما يحق لنا أن ننتظره من صاحب العمل.. العروض متواصلة في التياترو حتى ل19 نوفمبر، إمشيو… تفرجو..
BigaApproved

AD LIBITUM DE TAOUFIK JEBALI / على هواك” لتوفيق الجبالي”

و قال توفيق الجبالي من جهته في الصيف الماضي حول عمله الفني الجديد بأنه “مسرحي آلاتي”، ويشارك فيه مجموعة من الفنانات والفنانين في الموسيقى والمسرح للتياترو ستوديو.

و تطرق الجبالي في هذا العمل المسرحي إلى الراهن التونسي بكل تناقضاته وذلك بالخوض في مسائل سياسية واجتماعية وحتى نفسية بأسلوب ساخر.

وقد تم إنجاز هذا العمل تكريما لروح الفقيدة زينب فرحات التي غادرتنا يوم 18 ماي 2021 رفيقة درب الجبالي وشريكته في منجزه الفني منذ ثمانينات القرن الماضي .

شارك رأيك

Your email address will not be published.