منجي الرحوي: “الانتخابات ستفرز أول برلمان تونسي بعد 56، ما فيهوش لا الخوانجية ولا التجمعيين” (فيديو)

تحدث منجي الرحوي عن وجود دعوات كبيرة جدا للرجوع لمنظومة 24 جويلية، قائلا في هذا الصدد: ” بعد انتخابات 17 ديسمبر ونسبة المشاركة الضئيلة في الانتخابات تعالت الاصوات من كل صوب وحدب ..إيجا نرجعو لمنظومة 24..ونرجعو البرلمان والمشروعية القانونية”.

وتوجه الرحوي لدى حضوره البارحة في برنامج “رونديفو 9″ على قناة التاسعة برسالة للتونسيين قال فيها ” اليوم الرهانات كبيرة والمخاطر كبيرة..اليوم في صورة أن نسبة المشاركة في إنتخابات 29 جانفي ستكون ضعيفة ستتعالى الاصوات أكثر ممّا كان للمطالبة بالعودة إلى منظومة 24 جويلية ..والمخاطر مازالت محدقة بتونس”.

واضاف “لهذا يجب على التونسيين المشاركة في الانتخابات يوم 29 جانفي، لقطع الطريق أمام رجوع منظومة 24 جويلية التي تتربص بالتونسيين والتونسيات وبهذا الوطن”.

واشار إلى ان الجهات السياسية المستفيدة قبل 25 جويلية تنتظر مثل هذه الفرصة لدعوة الاطراف الخارجية للتدخل في شؤون تونس”، داعيا إلى المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات قائلا في هذا السياق “رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وتأزم الوضع المسار السياسي يجب ان ينتهي بإنتصار التوانسة ..ونلاحظ ان منظومة 24 جويلية خرجت إلى الشارع متوحدة مع بعضها من أجل إسقاط هذا المسار”.

وتابع الرحوي “الانتخابات ستفرز أول برلمان تونسي بعد 56 ما فيهوش لا الخوانجية ولا التجمعيين”.

مزيد التفاصيل في الفيديو التالي:

شارك رأيك

Your email address will not be published.