المنستير: وزيرة الشؤون الثقافية تعاين سير العمل في عدة مؤسسات عمومية من بينها متحف المكنين و متحف لمطة (صور)

في إطار الزيارة التي أدتها وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الجمعة 20 جانفي 2023 إلى ولاية المنستير، دشّنت بحضور والي الجهة السيد منذر بن سيك علي، المكتبة العمومية بعميرة الحجاج.

وتتكون المكتبة العمومية عميرة الحجاج من قاعة مطالعة للكهول وقاعة مطالعة للاطفال وقاعة إعارة، بالإضافة إلى الوحدات الصحية والإدارة.

كما اطلعت وزيرة الشؤون الثقافية، خلال زيارتها للولاية، على سير عمل كل من متحف المكنين ودار الثقافة بالمكنين، قبل أن تعاين تقدم أشغال إعادة تهيئة متحف لمطة.

وبهذه المناسبة دعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي إلى مواصلة تعزيز شبكة المؤسسات الثقافية الراجعة بالنظر إلى الوزارة بمخابر إبداعية (Hub créative ) مجهّزة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتشجيع أصحاب المبادرات الخاصة على الاستثمار في الصناعات الثقافية والابداعية وانجاز مشاريع مشتركة لفائدة الشبان حاملي المشاريع.

كما أشارت إلى الحرص على معاضدة المجهودات المحلية والجهوية بهدف تعزيز علاقات التعاون الأفقية بين وزارة الشؤون الثقافية ومكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص بما من شأنه أن يساهم في التعريف بمخزون الجهة الثقافي وارثها الحضاري وإبراز أعلامها الوطنية وما تركوه من بصمات متميزة طيلة عقود من الزمن في مختلف المجالات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.