في افتتاح الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية، تكريم العديد من الرموز بعضهم رحلوا مؤخرا (صور)

تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية، افتتحت الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية التي تدور فعالياتها من 21 الى 28 جانفي 2023 وذلك يوم السبت 21 جانفي 2023 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

بحضور الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية ،فنانين وصنّاع الموسيقى انطلق حفل الافتتاح الذي كان من تقديم الإعلامية زينب المالكي و الذي خصّص الجزء الأول منه لتكريم عدد من رموز الموسيقى التونسية والعربية حيث تم تكريم كل من الفنان الراحل رضا بالحاج خليفة المعروف برضا ديكي، الفنانة علياء السلامي، الفنان فوزي الشكيلي والموسيقار سليم سحاب من خلال تقديم مجموعة من اشهر أعمالهم الموسيقية. اما الجزء الثاني فكان مع مجموعة ” الهاند بان ” بقيادة الموسيقي وعازف الدرامز أنس الحلبي الذي يُعتبر أوّل من أنشأ أوركسترا خاصة بآلة الـ “هاند بان” في العالم.
وتتواصل فعاليات الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية حيث سيكون الجمهور على موعد يوم الاحد 22 جانفي 2023 مع “كهّان الكاف” لعبد الرؤوف الورتاني و “برسبكتيف ” لليلى بن رحومة بمسرح المبدعين الشبّان، “عنقاء” لرياض ذويب و كريم زياد بمسرح الجهات و عرض ” جدل ” بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.