خلال لقائه بالجرندي: الدبيبة يٌشدد على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين تونس وليبيا

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 22 جانفي 2023 بطرابلس، لقاء مع عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية و ذلك بمناسبة مشاركته في أشغال الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد بالعاصمة الليبية طرابلس.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية فقد مثّل اللقاء المذكور فرصة للتباحث حول سُبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز مجالات التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة.

ونقل رئيس الحكومة الليبية تحيّاته وبالغ تقديره إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وإلى رئيسة الحكومة، نجلاء بودنّ، مستذكرا زيارته الأخيرة إلى بلادنا من 30 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2022، وحرصه على متابعة نتائجها، ووضع الآليات الكفيلة بتجسيدها وذلك في اطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد في هذا السياق ، بدور تونس المحوري ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا، مشددا على ضرورة مزيد تعزيز التعاون والشراكة في مخلتف القطاعات والمجالات.

من جانبه، أكّد الوزير حرص تونس على مزيد توطيد أواصر الاخوة وتوثيق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، وفتح آفاق جديدة لتعزيزه وخصوصا تطوير حجم المبادلات التجارية من خلال تيسير انسيابية تدفق السلع والخدمات بين البلدين ودعم حركة الاستثمار فيهما واقامة شراكات بين المؤسسات التونسية الليبية.

وثمن الحركية الإيجابية التى تشهدها علاقات التعاون الثنائي، وما أبداه الجانبان من حرص على تذليل كافة الصعوبات التى تواجه هذا التعاون ولاسيما تيسير دخول مواطني البلدين.

وجدّد الوزير استعداد تونس الدائم والثابت للوقوف الى جانب ليبيا ودعمها من أجل إنجاح المسار السياسي بها، في كنف التوافق بين الليبيين وملكيتهم لهذا المسار ووفقا لأولوياتهم، بما يمهد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية في هذا البلد الشقيق، ويفضىي الى تركيز مؤسسات شرعية ودستورية دائمة، تستعيد من خلالها ليبيا امنها و استقرارها ودورها في محيطها الإقليمي والدولي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.