في لقائه بالجرندي: مساعد وزير الخارجية الياباني يؤكد عزم بلاده على مواصلة دعمها لتونس

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 23 جانفي 2023 Kansuke NAGAOKA، مساعد وزير الشؤون الخارجية الياباني والمدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا، الذي يؤدي زيارة عمل إلى بلادنا.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية، ان اللقاء مثّل مناسبة استعرض خلالها الجانبان علاقات التعاون بين تونس واليابان وآفاق تطويرها والإعداد لأهمّ الاستحقاقات الثنائية المقبلة على غرار الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة، إضافة إلى متابعة مخرجات الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا- تيكاد-8، التي احتضنتها تونس في شهر أوت 2022.

كما ثمّنا ما تشهده العلاقات من زخم يعكس الإرادة المشتركة للبلدين لمزيد الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي واستكشاف آفاق جديدة وواعدة للتعاون، بما يكفل إرساء شراكة فاعلة سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار التعاون بين تونس واليابان وإفريقيا.

في ذات السياق، أبرز الوزير الأهمية التي توليها تونس لتأمين متابعة دقيقة لنتائج اللقاء الذي جمع عن بُعد، يوم 26 أوت 2022، سيادة رئيس الجمهورية والوزير الأول الياباني وتجسيم المخرجات والتوصيات التي انبثقت عن ندوة “تيكاد-8″، داعيا إلى ضرورة إحكام التنسيق بين الجانبين في هذا الخصوص.

ومن جانبه، أشاد NAGAOKA بنجاح تونس في احتضان ندوة “تيكاد-8” مبرزا أن هذه الندوة تمثل رافدا جديدا لمزيد الارتقاء بالعلاقات بين البلدين. كما أعرب عن عزم بلاده على مواصلة دعمها لتونس وتنويع مجالات التعاون الاقتصادي والمالي ومزيد إثراء الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.