نابل: راج أن مقاولا قام باقتلاع حاويات قمامة، شارك في تركيزها لعدم تقاضيه أجره، البلدية تفند الخبر و تو ضح

تداول رواد صفحات التواصل بالفايسبوك في تونس صورا تظهر اقتلاع حاويات قمامة في مدينة نابل بعد أسابيع قليلة من تركيزها، ضمن مشروع لتركيز عدّة تجهيزات عمومية تتمثل في مقاعد وحواجز وأعمدة توجيهية وسلات أوراق.

و شاع خبر مفاده أنّ المقاول عمد إلى ذلك بسبب عدم حصوله على مستحقاته، وهو ما نفته رئيسة بلدية نابل بسمة معتوق في تصريح لبرنامج صباح الناس على موزاييك ، الثلاثاء 24 جانفي 2023.

وأكّدت رئيسة البلدية بسمة معتوق أنّ المقاول قام بانتزاع الحاويات لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية من حيث المواد المستعملة وطريقة تركيزها والتي تضمنها كرّاس الشروط الخاص بالمشروع.

وقالت معتوق إنّ فرق متابعة المشروع التي تقوم بمعاينات دورية لانجاز المشروع تفطّنت لوجود اخلالات على مستوى الحاويات وتمّ على اثر ذلك مراسلة المقاول واستدعائه لمطالبته بتركيز حاويات وفق المواصفات الفنية المنصوص عليها في كراس الشروط.

وبخصوص ما يتمّ تداوله حول عدم دفع مستحقات المقاول، أوضحت رئيسة البلدية أنّ عملية الخلاص لا تتم إلاّ عند انتهاء العمل، مشيرة في هذا الخصوص إلى أنّ المقاول تحصّل على مستحقاته بالنسبة للتجهيزات التي اكتملت وأثبتت المعاينات مطابقتها للشروط.

وأشارت رئيسة البلدية إلى أنّ أشغال هذا المشروع انطلقت منذ 6 أشهر ومن المفترض أن تنتهي في شهر فيفري المقبل، وهو يندرج في إطار البرنامج الإستثماري التشاركي لسنة 2020 الذي صادق عليه المجلس البلدي لبلدية نابل.

وتمّ اختيار المقاول بعد اجراء طلب عروض عبر منصّة ”تونابس” (منظومة الصفقات العمومية) .

وتبلغ كلفة المشروع 820 ألف دينار منها 500 ألف دينار جزء من هبة سويسرية قيمتها مليون دينار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.