حفل تقديم و توقيع كتاب “دولة الغنيمة، من سقوط نظام بن علي إلى مأزق الانتقال الديمقراطي” للطيب اليوسفي

ينتظم يوم الأحد 29 جانفي الجاري بفضاء مكتبة “الكتاب” بميتياافيل بتونس العاصمة، قبالة الدائرة البلدية، و ذلك بداية من الساعة الحادية عشر حفل تقديم و توقيع للكتاب “دولة الغنيمة، من سقوط نظام بن علي إلى مأزق الانتقال الديمقراطي” الصادر مؤخرا عن دار ليدرز للنشر.

و قال الطيب اليوسفي أن الكتاب تناول، استنادا الى الوثائق والدراسات والوقائع والشهادات الحية، الظروف والملابسات الدولية والاقليمية والمحلية لسقوط نظام حكم زين العابدين بن علي وتداعياته وكيف تم في خضم الانفلات والفوضى الحفاظ على الدولة وضمان استمراريتها
كما يتناول مسار تونس على امتداد العشرية المنقضية وما شهده من ازمات وانتكاسات وما اتسم به من ممارسات كرست منطق دولة الغنيمة ورذلت الحياة السياسية وتردت بالانتقال الديمقراطي في مأزق”، وفق ما نشره على صفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك.
كما يضيف الدكتور ما يلي:
” ويستعرض الكتاب كذلك ممهدات وظروف تفعيل الفصل 80 من دستور 27 جانفي 2014 وصولا الى تاسيس”الجمهورية الجديدة ” والمخاطر والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة وما يمكن استخلاصه من استنتاجات ودروس وعبر “.

الكتاب متوفر في مكتبات “الكتاب” و “بوسلامة” و “المعز” و “بابل” و “مكتبة صفاقس الثقافة” …وceresbookshop. ويمكن عبر هذا الموقع ايصال الكتاب الى مختلف بلدان العالم
متوفر كذلك على المنصة الالكترونية leadersbooks والتوصيل مجاني إلى كافة جهات البلاد.

  • المصدر: مقتطفات من تدوينات الكاتب نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.