وزير الداخلية لسفيرة بولونيا بتونس التي أثارت رغبة أم للسفر بطفلها : “الملف من اختصاص القضاء” ( 2 فيديوهات حول تدخل الطرف التونسي)

استقبل وزير الداخلية السيد “توفيق شرف الدين” يوم الخميس 26 جانفي 2023 بمقر الوزارة سعادة سفيرة بولونيا بتونس السيدة “جوستينا بورازينسكا Justyna Porazi’nska” حيث كان اللقاء مناسبة لاستعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وقد أثارت السفيرة بالمناسبة قضية حضانة طفل من أب تونسي وأمّ بولونية والتي ترغب في اصطحابه للسفر معها، حيث تمّ التأكيد على أنّ الملف من اختصاص القضاء الذي له وحده السلطة الكاملة في اتخاذ ما يتعيّن بشأن الموضوع.

و كانت قد توجهت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بتحيّة تقدير للمصالح الأمنية لوزارة الداخليّة على نجاحها في العثور على طفل الثلاث سنوات الذي تطالب والدته البولونية باسترجاعه تنفيذا لقرار القضاء التونسي الذي أسند الحضانة لفائدتها مع تمكين والده التونسيّ من زيارته واستصحابه والإذن للجدين للأب بتسليم حفيدهما لوالدته حالا.

ويأتي هذا النجاح الأمني بعد أن تنقّلت الجدّة للأب بالطفل لمكان مجهول. وبتقدّم الأم بشكاية في عدم إحضار محضون أدرجت على إثرها الجدّة بالتفتيش.

وكانت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، قد استقبلت يوم الجمعة 20 جانفي 2023 السيدة جوستينا بورازنسكا سفيرة بولونيا بتونس وأكدت أن الهياكل الحكومية ومؤسسات الدولة التونسيّة تتابع هذه القضيّة من مدة عن كثب ضمانا لحقوق الأم ومصلحة الطفل الفضلى.

وقد أعربت سفيرة بولونيا بتونس في اتصال مع الوزيرة مساء اليوم الجمعة عن شكرها الجزيل لمجهودات الدولة التونسيّة مع هذه القضية وتقديرها البالغ للجهود الحثيثة التي بذلتها السلطات التونسيّة قصد المعالجة الجادة لهذا الملفّ والعثور على طفل الثلاث سنوات وتسليمه لوالدته.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.