الهرابي يرٌد على بوعسكر: “اتهاماتك مردودة عليك..والجميع أكد ضعف نسب المشاركة في الانتخابات”

علق المدير التنفيذي لمرصد شاهد ناصر الهرابي،اليوم الاثنين 30 جانفي، على تصريحات رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر التي شكك فيها،في تقارير مكونات المجتمع المدني حول مسار يوم الاقتراع امس الاحد 29 جانفي 2023، قائلا “ان تصريحات و اتهامات بوعسكر مرفوضة ومردودة عليه” .


وأضاف الهرابي في تصريح لجريدة المغرب ان “المرصد تابع المسار منذ انطلاقته وان كل ما صرح به اعضاؤه تبين بالتجربة انها صحيحة وان الانتقاد كان موجها للمرسوم 55 المتعلق بتنقيح القانون الانتخابي وليس لهيئة الانتخابات” .
وأكد ان المرصد له الادلة على كل النقاط والاخلالات التى سجلها وان إحدى ملاحظيه تقدمت بشكوى رسمية ضد رئيس مركز اقتراع ومكنها مركز الأمن بالبطان من ولاية منوبة من تسخير .
وشدد الهرابي على ان “الجميع أكد ضعف نسب المشاركة وليس مكونات المجتمع المدني فقط “، مشيرا إلى ان” المرصد لا يجامل ولكنه لا يتجنى على الهيئة” قائلا انه “على بوعسكر اثبات ان ما تم رصده ورائه خلفيات سياسية وبالتالى اتهاماته مردودة عليه”.

يذكر ان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان قد شكك في تقارير مكونات المجتمع المدني ومنها مرصد شاهد حول الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، داعيا إلى اثبات ما اعلنت (مكونات المجتمع المدني) عنه بالدليل وعدم الاكتفاء بالبيانات معتبرا ان بعضها انساق وراء خلفيات سياسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.